Advertisements

الاحتلال يعتقل 3 نشطاء أجانب في الخليل

نشر بتاريخ: 10/08/2019 ( آخر تحديث: 10/08/2019 الساعة: 20:42 )
الاحتلال يعتقل 3 نشطاء أجانب في الخليل
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم، 3 نشطاء اجانب، بعد منعهم من الوصول الى منزل الناشط عماد ابو شمسية.

وذكر بديع الدويك، أن الناشطين الاجانب قدموا للتضامن مع ابو شمسية والذي يتعرض للتهديد من قبل المستوطنين، حيث تم اعتقالهم ونقلهم لجهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، حمل تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الناشط عماد ابو شمسية، والذي يتعرض للتهديد بالقتل من قبل المستوطنين.

وكان مستوطنون قد علقوا يافطة كتب عليها باللغة العبرية، وترجمتها:" كل الخليل سوف تتحدث عنك". وقد تم تعليقها فوق سطح منزله الكائن في حي تل ارميدة وسط الخليل.

وقال الناشط بديع الدويك بأن عماد ابو شمسية لاحظ وجود شعارات مكتوبة على يافطة على سطح منزله يوم امس الجمعة، تهدده بالقتل.

واضاف، قام مجموعة من النشطاء الفلسطينين والأجانب بالتوجه إلى منزل ابو شمسية للتضامن معه، وإستنكارا لسياسة التهديدات المستمرة ضد الناشط ابو شمسية والعديد من نشطاء تجمع المدافعين عن حقوق الانسان.

وقال الدويك:" توجهنا إلى مركز شرطة الإحتلال اليوم السبت لتقديم شكوى بخصوص الموضوع الساعة الواحدة والنصف الإ ان شرطة الإحتلال طلبت منا مغادر المكان والعودة الساعه الرابعة وهي فترة إنهاء الدوام".

يشار أن الناشط ابو شمسية يعيش في المنطقة الخاضعة لسيطرة الاحتلال، وناشد تجمع المدافعين المؤسسات الدولية والمحلية بتوفير الحماية الناشط عماد أبو شمسية وجميع نشطاء تجمع حقوق الإنسان وان سياسة التهديد والاعتداء من قبل جيش الاحتلال المستوطنين لم تثنِ نشطاء عن التوقف بالقيام بواجبهم بحماية أبناء شعبهم وفضح جرائم الاحتلال من خلال التوثيق بالكاميرا.
Advertisements

Advertisements