Advertisements

(فيديو) مجددا- منع نشاط في القدس بحجة تدخّل السلطة

نشر بتاريخ: 18/08/2019 ( آخر تحديث: 19/08/2019 الساعة: 07:53 )
(فيديو) مجددا- منع نشاط في القدس بحجة تدخّل السلطة
القدس- معا- منع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اليوم الأحد، دوري "العائلات المقدسية"، بحجة رعايته وتمويله من السلطة الفلسطينية.
وعلمت وكالة معا، أن مخابرات الاحتلال برفقة الشرطة والقوات الخاصة اقتحمت مقر ملعب برج القلق بالقدس القديمة، واخرجت المتواجدين من الملعب، وشرعت بإخلائه بالكامل، ثم صادرت اليافطات الخاصة بالدوري، وابرزت قرار منع الدوري الموقع من وزير "الامن الداخلي ".
واعتدت قوات الاحتلال على الشابين علاء جمجوم وراغب ابو اسنينة وقامت باعتقالهما.

وأتمت العائلات المقدسية استعداداتها الكاملة لانطلاق الدوري مساء اليوم حيث كان من المقرر مشاركة 158 عائلة في الدوري، والذي يرعاه رجل الأعمال المقدسي منير الكالوتي وبإشراف مؤسسة التعاون والبنك الوطني.
ونفت ادارة برج القلق حجة وذريعة المنع، مؤكدة ان الفعالية رياضية يرعاه رجل أعمال مقدسي، وتقام في القدس للسنة الثالثة على التوالي.
وتسود حالة من التوتر في برج القلق حتى الساعة، حيث لا تزال المخابرات تحاصر الملعب وتنتشر في المنطقة.
واستهجن وزير شؤون القدس فادي الهدمي قرار وزير الاحتلال للأمن الداخلي الاسرائيلي الذي قرر منع اقامه دوري الرياضي للعائلات المقدسيه واصفا ان الاحتلال يشن الحرب على القدس والمقدسيين لنيل من عزيمتنا وهذا لا يثنينا عن ثبتنا في ارضنا مهما كانت الاجرءات التعسفية والتي طالت كل ما هو مقدسي وتنتهك حرمة المسجد الاقصى .
وقال : نحن في الحكومة الفلسطينية نستنكر بشدة منع هذا الدوري لعائلات مقدسية وهو نشاط عائلي رياضي وبهذا الاحتلال اثبت انه يتخبط في قرارانه وهو عاجز امام المقدسي والذي كان من المقرر ان تبدا الليلة بملعب برج اللقلق بالبلدة القديمة من المدينة المحتلة -والذي كان من المفروض ان يشارك بها ١٥٨ عائله مقدسية.


Advertisements