الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابية بالخليل ينظم ندوة سياسية للدكتور مصطفى البرغوثي

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 15:45 )
الخليل - معا - نظم تجمع المبادرة الطلابي في جامعة الخليل ندوة سياسية للدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية من رئاسة مجلس الطلبة في الجامعة رحب فيها بالحضور وبالدكتور مصطفى، ثم القى منسق تجمع المبادرة الطلابي كلمة التجمع رحب فيها بالحضور وتحث عن اهمية تاسيس صندوق إقراض الطلبة للتعليم العالي.

بعد ذلك قدم الكتور مصطفى عرضا شرح فيه الوضع السياسي الذي مر ويمر به الشعب الفلسطيني قبل انابوليس وبعده، وتحدث عن جدار الضم والتوسع ومعاناة الشعب الفلسطيني وقدم عرضا عن المخططات الاسرائيلية التي تهدف الى زرع حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني.

وتحدث عن اهمية تأسيس صندوق اقراض الطالب الجامعي الذي يحل مشكلة 185 الف طالب وطالبة، واعتبر البرغوثي أن الأولوية يجب أن تكون لإقرار مشروع قانون صوت لصالحه بالإجماع في المجلس التشريعي الفلسطيني.

كما اعتبر البرغوثي خلال رده على أسئلة الطلبة، أن تغيراً جذرياً يجب أن يطرأ على ميزانية السلطة الفلسطينية لتلبية احتياجات الناس، حيث أنه لا يعقل ألا تحصل الزراعة مثلا على أكثر من 0.1% من ميزانية السلطة في حين يحصل الأمن على أكثر من 37%، في ظل غياب واضح للأمن.

واعتبر البرغوثي، أنه على استعداد تام للمشاركة في أي حملة ضغط شعبية وطلابية واسعة للضغط من أجل إقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي.