أضاحي العيد انخفضت وتاثرت بالاوضاع الاقتصادية في فلسطين

نشر بتاريخ: 20/08/2019 ( آخر تحديث: 20/08/2019 الساعة: 11:32 )
أضاحي العيد انخفضت وتاثرت بالاوضاع الاقتصادية في فلسطين
نابلس- معا- سجلت الارقام الاولية الواردة من الاسواق الفلسطينية انخفاضا كبيرا في اعداد اضاحي العيد لهذا العام في الاراضي الفلسطينية بشكل ملفت للنظر.
وقال مدير مكتب معا في شمال الضفة الغربية لبرنامج معا 24 الذى يبث على فضائية معا ان احدى شعائر المسلمين في عيد الاضحى المبارك تاثرت بشكل كبير، وان انخفاضا ملموسا قد سجل في اعداد الاضاحي لهذا العام تفاوت ما بين 30 الى 50%.
وأضاف انه خلال بحث صغير تبين ان لجنة زكاة الخليل التي ذبحت العام الماضي 300 رأس من الخراف وصلت هذا العام الى 100 رأس من الخراف فقط بعد جهود كبيرة، في حين قال أشرف مرار وهو احد المستوردين للخراف المستوردة وكذلك الضامن لمسلخ بلدية رام الله والبيرة ان كل عام يستورد قبل العيد 30000 رأس من الخراف ويتم بيعها في السوفق الفلسطيني بشكل كامل خلال عدة ايام فقط، ولكن هذا العيد كان مختلفا جدا حيث انه قام بتخفيض سعر الخاروف الى 1200 شيقل فقط وقام باعطاء تسهيلات للدفع للموظفين عن طريق خمس دفعات، الا ان اجمالي ما تم بيعه من هذه الخراف لم يتجاوز 30% من العدد الاجمالي.
في حين قال مدير مسلخ نابلس الدكتور خليل النوري ان الاضاحي هذا العام للجمعيات والافراد انخفضت بشكل ملحوظ ووصلت في احيان الى النصف، فهذا العام وصل عدد ما تم ذبحه من العجول الى 155 عجلا والعام الماضي كان 210 عجول في حين تم ذبح 275 خاروفا العام الماضي.
لمزيد من التفاصيل اضغط على هذا الرابط