النائب جبارين يؤكد على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة

نشر بتاريخ: 20/08/2019 ( آخر تحديث: 20/08/2019 الساعة: 19:16 )
بيت لحم - معا - قال النائب د. يوسف جبارين من القائمة المشتركة  ان مخطط اسرائيل لترحيل مواطنين من قطاع غزة الى دول العالم هو مخطط ترانسفيري يؤكد مدى ارتباطه بما يسمى &
39; الأمريكية وخطورة هذه الخطة الامريكية-الاسرائيلية.
 وأكّد جبارين ان "ما شهدناه في الفترة الاخيرة من نقلٍ للسفارة الأمريكية الى القدس، والاعتراف الامريكي بسيادة اسرائيل على هضبة الجولان المحتل، وتصريحات فريدمان حول ضم المستوطنات الاسرائيلية، والان مخطط التطهير العرقي بحق أهالينا في غزة، ما هو الا تعبيرٌ عن المؤامرة المستمرة على القضيّة الفلسطينية والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني".
وأضاف جبارين: "اسرائيل تمارس الحصار، التجويع، القتل، والهدم النفسيّ والمعنويّ بحق أهالي قطاع غزة منذ سنواتٍ طويلة، والان يكشف المخطط الاسرائيلي عن خطوات عملية لترحيل اهالي غزة. الحقيقة التاريخية هي ان الدولة الّتي يجب أن تستقبل اللاجئين الفلسطينيين بحسب قرارات الأمم المتحدة هي اسرائيل، وذلك بعد ان تحوّل جزء كبير من الشعب الفلسطيني الى لاجئين في قطاع غزة جرّاء نكبة عام 48".
واختتم جبارين حديثه قائلًا: "على اسرائيل الانصياع لقرارات الأمم المتحدة بما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وبعودة اللاجئين الفلسطينيين حسب قرارات الشرعية الدولية".