السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق بطولة نادي شباب الظاهرية الرمضانية بفوز الفوار على السموع وتعادل الظاهرية ودورا

نشر بتاريخ: 19/10/2005 ( آخر تحديث: 19/10/2005 الساعة: 18:38 )
بيت لحم - معا - من اللجنة الاعلامية للبطولة - بحضور اكثر من 4 الاف متفرج, افتتحت مساء امس بطولة نادي الظاهرية الرمضانية الاولى والمنظمة بالتعاون من اللجنة المساندة لاتحاد كرة القدم في الخليل.
حيث بدا الافتتاح بالسلام الوطني الفلسطيني وتلاه كلمة نادي شباب الظاهرية القاها الاداري اسماعيل حرب, رحب فيها بالحضور من لاعبين واداريين واندية مشاركة ولجان مشرفة , واشار الى حرص النادي على تقوية اواصر المحبة والاخوة بين المؤسسات الرياضية في محافظة الخليل.
ليعلن الحكم بعدها بسام جودة عن انطلاق البطولة بالمباراة الاولى التي جمعت فريقي شباب السموع ومركز الفوار.

شباب السموع * مركز الفوار

بدات المباراة بجس نبض من كلا الفريقين, حيث كان الشوط الاول متكافئا بين الفريقين مع افضلية بسيطة لمركز الفوار , وفي الدقيقة 10 ضربة ركنية للسموع صدها حارس مرمى الفوار ببراعة تلاها مباشرة للسموع في الدقيقة 13 علت العرضة بقليل وفي الدقيقة 17 صوب لاعب مركز الفوار محمد عوض كرة قوية بجاني القائم.
الى ان جائت الدقيقة 37 معلنة الهدف الاول لشباب السموع عن طريق اللاعب محمد يونس بعد تنفيذة لضربة جزاء احتسبها الحكم بعد اعاقة لاحد لاعبي السموع داخل منطقة الجزاء.
وتمكن لاعب مركز الفوار مهند داوود من تحقيق هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 54 من راسية جميلة , واستمر ضغط مركز الفوار على شباب السموع حتى جائت الدقيقة 59 معلنة عن هدف التقدم لفريق الفوار سجله اللعب محمد عوض, حاول شباب السموع تعديل النتيجة ولكن المحاولات باءت بالفشل , ومن كرة جميلة تمكن لاعب مركز الفوار احمد عطية من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة التي نتهت بفوز مركز الفوار على شباب السموع بثلاثة اهداف مقابل هدف.
وحصل لاعب مركز الفوار مهند داوود على جائزة افضل لاعب.
نال البطاقة الصفراء كل من ابراهيم محمد ومصطفى يونس من فريق السموع , و اسلام ابو وردة , وسام الرفان , وباسم عوض من مركز الفوار.
حكم المباراة كل من بسام جودة للسلحة وساعده محمد عوض وجهاد بطاط.

شباب الظاهرية * شباب دورا

في المباراة الثانية تعادل فريقا شباب الظاهرية وشباب دورا بهدفين لكل منهما , وجاءت المباراة جيدة المستوى وببداية قوية من شباب الظاهرية اضاع فيها لاعبية اهدافا محققة, ففي الدقيقة 6 صوب لاعب الظاهرية اياد ابودبور قذيفة تكفل القائم باخراجها , وفي الدقيقة 8 ارسل ابراهيم مروان وكنية الى لاعب الظاهرية خليل الصانع الذي سددها بقوة ولكن خارج مرمى دورا, وبعدها رد شباب دورا على هجمات الظاهرية بانفراد اللاعب عدي ابو عرقوب بحارس الظاهرية ولكنه اضاعها , وفي الدقيقة 12 سدد نفس اللاعب كرة قوية باتجاه مرمى الظاهرية ولكن خارج المرمى , وفي الدقيقة .
وجاءت الدقيقة 14 معلنة الهدف الاول لشباب دورا من تسديدة زاحفة نفذها اللاعب سامي الشيخ, كثف بعدها شباب الظاهرية من هجماته باتجاه مرمى دورا ففي الدقيقة 14 سدد احمد مليحات كرة جميلة ولكن جنب القائم وفي الدقيقة 21 يصوب محمد بنيان بتجاه مرمى دورا ولكن علت القائم واستمر الهجوم الظاهراوي ولكن دون التمكن من تحقيق التعادل ولينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.
حاول بعدها فريق الظاهرية تعديل النتيجة ورمى بكل ثقله وسط هتافات مستمرة من الجمهور تدعو الى تعديل النتيجة واللعب بصورة افضل, فصوبا خلدون فهد واياد ابو دبور كرتين صاروخيتين في الدقيقة 49 و 51 كان الحظ فيهما حليف شباب دورا , واستمر الضغط حتى الهب لاعب شباب الظاهرية اياد دبور الملعب و الجماهير بتعديله النتيجة برأسية جميلة في الدقيقة 61.
لم يستسلم شباب دورا ووقف ندا امام"الغزلان" فهدد لاعب دورا عوني العرب مرمى الظاهرية في الدقيقة 67, واستمر السجال بين الفريقين حتى اعلن سامي السيح مرة اخرى عن تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني لشباب دورا في الدقيقة 82, لم يفرح فريق دورا بهذا الهدف طويلا, ففي الدقيقة 89 تمكن لاعب شباب الظاهرية من تسجيل هدف التعادل بعد جملة من الفرص الضائعة , ولتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بهدفين لكل من شباب الظاهرية وشباب دورا.
وحصل لاعب شباب الظاهرية احمد على جائزة افضل لاعب في المباراة.
نال البطاقة الصفراء كل من لؤي ابو عرقوب وناصر الدرويش من فريق شباب دورا.
حكم المباراة كل من محمد جراد للساحة وساعده جهاد بطاط ومحمود عوض.