الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تخطط لمهاجمة الحوثيين في اليمن

نشر بتاريخ: 22/08/2019 ( آخر تحديث: 22/08/2019 الساعة: 11:03 )
إسرائيل تخطط لمهاجمة الحوثيين في اليمن
بيت لحم-معا- كشف مصدر مطلع لـصحيفة الجريدة الكويتية عن خطط إسرائيلية لضرب منشآت ومواقع حساسة لجماعة الحوثي اليمنية وحزب الله اللبناني، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي الواصل بين البحر الأحمر وخليج عدن.
وأوضح المصدر أن جهاز الموساد والاستخبارات العسكرية بإسرائيل رصدا في الآونة الأخيرة تحركات كثيرة ومحاولات نقل أسلحة وقطع صواريخ ومنصات وقوارب مسيرة، إلى جانب طائرات مسيّرة ، وجميعها من إيران، بهدف القيام بعمليات ضد حركة الملاحة من البحر الأحمر وإليه، قبالة السواحل اليمنية المطلة على باب المندب.
وأكد المصدر أن تل أبيب شاركت المعلومات التي بحوزتها أطرافاً عربية لها منافذ وموانئ على البحر الأحمر، ومصالحها قد تتضرر في حال وقوع تلك العمليات.
وقالت الجريدة انها حصلت على معلومات تؤكد انعقاد لقاءات بين قياديين حوثيين وقيادات بالحرس الثوري الإيراني ومندوبين عن حزب الله، في طهران، تناولت التخطيط للعمليات، بهدف تخفيف الضغط عن إيران في مضيق هرمز وبحر العرب من جهة، وضرب مصالح السعودية ومصر وإسرائيل من جهة أخرى.
وقامت إسرائيل بإطلاع الولايات المتحدة على التطورات وزودتها بالمعلومات حول القطع البحرية المسيرة التي تحاول الجمهورية الإسلامية نقلها إلى منطقة باب المندب.
وأشار المصدر إلى أن بعض الطائرات المسيرة والصواريخ نُقل إلى العراق بهدف التمويه، ملمحاً إلى أن قصف مواقع الحشد الشعبي في بغداد، أخيراً، جاء لمنع نقل تلك المعدات والأسلحة إلى باب المندب عن طريق التهريب وفي شحنات الإغاثة والطعام.