الشاباك يعلن اعتقال شابين من طمرة بتهمة الانتماء لداعش

نشر بتاريخ: 22/08/2019 ( آخر تحديث: 22/08/2019 الساعة: 15:09 )
الشاباك يعلن اعتقال شابين من طمرة بتهمة الانتماء لداعش

بيت لحم-معا- قال جهاز الشاباك الاسرائيلي انه اعتقل اثنين من سكان طمرة داخل اسرائيل في يوليو الماضي بزعم الانتماء الى تنظيم داعش والتخطيط لتنفيذ نشاطات داخل اسرائيل لصالح التنظيم.
وجاء في بيان الشاباك والشرطة انه تم تقديم لائحة اتهام ضد الاثنين اليوم. والمعتقلان هما أمين ياسين ، شاب يبلغ من العمر 22 عامًا ويدرس الطب في سلوفاكيا ؛ وعلي عرموش ، 28 عامًا ، الذي كان يُشتبه سابقًا في تورطه بتنظيم داعش ، واعتُقل الاثنان في يوليو / تموز، وكشف التحقيق أنهما كانا يعملان لداعش.

وذكرت لائحة الاتهام ان الشابين علي عرموش وأمين ياسين قاموا بالاتصال مع عميل أجنبي، وتدربوا لأغراض إرهابية وتآمروا لتنفيذ عملية قتل.
وذكرت لائحة الاتهام ان أحدهما، تواصل مع ناشط بالمنظمة الإرهابية من سكان سوريا، وتحدث الاثنان عن وصولهما السفر الى سوريا عن طريق تركيا للقتال في صفوف التنظيم. إضافة لذلك شاهد المتهم الاول موادا ارشادية حول كيفية تنفيذ هجمات إرهابية، موادا نشرت بمجموعة "الذئاب المنفردة" في تطبيق تلغرام.
وذكرت اللائحة ان المتهم الثاني هو طالب بكلية الطب في سلوفاكيا اطلع على هذه المضامين بعد اتصاله مع المتهم الأول. وفي شهر أيار/مايو هذا العام تحدث المتهمان عن إمكانية الخروج الى تركيا للقتال في صفوف التنظيم، وفي شهر تموز/يوليو هذا العام تحدثوا عن إمكانية تنفيذ هجوم وتفجير سيارة مفخخة بأحد المدن الإسرائيلية. ومن بين الأشياء الأخرى، بعث المتهم الثاني رسالة الى الأول عن تفجير سيارة في إسرائيل وسأله، ألم يحن وقتهم.