وزير الاتصالات يؤكد أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/08/2019 ( آخر تحديث: 25/08/2019 الساعة: 15:44 )
وزير الاتصالات يؤكد أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني
رام الله- معا- أكد اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أهمية المحتوى العربي الرقمي تتمثل في الحفاظ على اللغة العربية كلغة حية وعلى الموروث الثقافي الفلسطيني اضافة الى توفير فرص عمل للشباب عن طريق تشجيع صناعة هذا المحتوى.
جاء ذلك خلال عرض قدمته دائرة تطبيقات الانترنت وادارة المحتوى الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاحد للتعريف بمستوى المحتوى العربي الرقمي على الشبكة العنكبوتية وذلك في مقر الوزارة برام الله.
واعتبر سدر أن من أهم الحلول التي تساهم في اثراء المحتوى العربي من خلال الدعوة لتنظيم حملات وعقد مؤتمرات توعوية حول أهمية المشاركة في هذا المحتوى وتشجيع الاستثمار في مجال المعرفة، اضافة الى التركيز على دعم البحث العلمي وتعزيز دوره في دعم المبادرات التي تحمل رؤية زيادة رصيد المحتوى العربي وتحسين نوعيته.
من جانبه أشار مدير دائرة تطبيقات الانترنت وادارة المحتوى الرقمي محمد ميداني أن اللغة العربية تحتل المركز الرابع عالميا على مستوى اللغة الام، موضحا أن نسبة هذا المحتوى على الانترنت لا تتعدى 3% من المحتوى العالمي علما ان عدد المستخدمين العرب للانترنت يقدر بـ 11.5% من الاعداد الكلية بالعالم أي بما يعادل بـ 500 مليون مستخدم، وعدد مفردات اللغة العربية يتجاوز 13 مليون مفردة.
يذكر أن وزارة الاتصالات تسعى بتضافر الجهود بين كافة القطاعات (حكومي، خاص، أكاديمي) لإثراء المحتوى العربي الرقمي على شبكة الانترنت.