تنفيذ حملة طبية تثقيفة واسعة في المناطق المهمشة والنائية في خانيونس

نشر بتاريخ: 19/10/2005 ( آخر تحديث: 19/10/2005 الساعة: 19:01 )
خانيونس -معا- باشرت شركة "متيرنا" لحليب الأطفال بتنفيذ حملة طبية وصحية واسعة في المناطق النائية والمهمشة ، تخللها العشرات من الندوات الطبية والتثقيفية ، التي تهم صحة المرأة والطفل ، بهدف العمل على زيادة وعيها الطبي ،ورفع مستوى الوعي لدى النساء والأمهات ومخاطبتهن بطريقة مبتكرة تناسب الوضع الصحي الجيد للمرأة وطفلها من خلال الوصول إلى أكبر عدد من السيدات في المناطق النائية و إرشادهن وتنبيههن لما يجب اتباعة من تعليمات لمواجة الأخطار الصحية في حياتهن اليومية ، وتوفير سبل العلاج الكفيلة لمعالجة الأخطار.

وأشار الدكتور حامد أبو شاويش من شركة ماتيرنا ، أن الحملة الطبية لقيت اهتماما واسعا لدى سيدات الأحياء النائية ، الأمر الذي يعد خطوة جديدة في طريق تمكين المرأة وطفلها من العيش في بيئة صحية خالية من أي أعراض مرضية تضر بحياتهم، مشيراً إلى أن شركة متيرنا أولت عنايتها في تركيز برامجها الطبية في الأحياء النائية كونها تفتقر لمصادر التوعية والإرشاد وبعدها عن مركز المدينة .

وطالب د. أبو شاويش كل الجهات المعنية بضرورة توجيه العناية والدعم الصحي عبر توجيه الحملات والندوات الطبية التي من شأنها إحداث توعيه خاصة للطفل والمرأة تخرجهم من الواقع غير الملائم لحياتهم الصحية فكرياً وبيئياً .