الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يستقبل وفد بلدية بليفلد الألمانية الضيف على بلدية الزبابدة

نشر بتاريخ: 27/08/2019 ( آخر تحديث: 27/08/2019 الساعة: 16:54 )
الرجوب يستقبل وفد بلدية بليفلد الألمانية الضيف على بلدية الزبابدة
جنين- معا- استقبل محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في مقر المحافظة وفد بلدية بليفلد الألمانية التي تربطها مذكرة تفاهم وتعاون مع بلدية الزبابدة جنوب جنين منذ عشر سنوات. وضم الوفد بيت كلاوزن عمدة البلدية، وأولاف سيلونكه منسق العلاقات الدولية ، وعدد من أعضاء البلدية المشكلين من مختلف الأحزاب السياسية ، ومروان دعيبس رئيس بلدية الزبابدة ، ومهندس البلدية داوود شاهين ، ومناضل شرقاوي أمين سر اقليم حركة فتح في البلدة ونائب الرئيس، وعدد من أعضاء المجلس البلدي بحضور طاقم المحافظة.

ورحب الرجوب بالوفد الألماني مؤكدا على أهمية بناء الشراكات والعلاقات مع البلديات من اجل تطوير وتقديم الأفضل ، وداعيا بلدية الزبابدة للاستمرار في هذه العلاقة المثمرة وما هذه الزيارة الا استمرارا لبناء علاقات متينة من قبل بيلفيد التي قدمت الخبرات والمهارات و التقنيات الألمانية في مجالات البنى التحتية .

وأشاد الرجوب بدور ألمانيا التي تساهم في تمويل العديد من المشاريع المرتبطة بعملية التنموية وهو احتياج حقيقي لكل التجمعات السكانية في فلسطين ، وأعرب عن رغبته بان تتطور مجالات الدعم بين بلدية الالمانية ومحافظة جنين لتقديم الدعم المالي واللوجيستي عبر القنوات الرسمية في مكتب الممثلية الألمانية في رام الله بهدف توسيع أفق التعاون المشترك .

واستعرض الرجوب أمام الوفد الأوضاع العامة في المحافظة ، ومعيقات الاحتلال التي تمنع فرص اقامة المشاريع التطويرية الاقتصادية . مؤكدا في الوقت ذاته على الاصرار في المضي قدما من أجل تحسين الأوضاع العامة المعيشية و على كافة الصعد ، مع العلم أن محافظة جنين ترتكز على عناصر قوة اقتصادية تمكنها من تعزيز فرص الاستثمار بالشراكة من القطاعات التنموية الدولية والمحلية .

من جانبه شكر عمدة بلدية بليفلد محافظ جنين على حسن الاستضافة ، مشيرا إلى ان هذه الزيارات تندرج في اطار تطوير علاقة التعاون مع بلدية الزبابدة وهناك فرصة لتجديد مذكرة التعاون ، حيث يجري التباحث لتمويل مشروع انشاء محطة معالجة للمياه العادمة ، ومشروع انارة الشوارع بمصابيح موفرة للطاقة . هذا وكان الوفد قد افتتح مساء الاثنين الماضي بمعية البلدية ومشاركة المحافظ الرجوب و الممثل الالماني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية احد الشوارع الرابطة و الذي حمل اسم بلدية بيلفيلد.