الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: العمليات التفجيرية لن تؤثر على امن غزة

نشر بتاريخ: 28/08/2019 ( آخر تحديث: 28/08/2019 الساعة: 10:31 )
هنية: العمليات التفجيرية لن تؤثر على امن غزة
غزة- معا- أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "أن لا خوف على غزة فقد اجتازت ما هو اخطر واكبر؟".
وقال هنية في تصريح وصل معا تعقيبا على الانفجارين ليلا "ان الشعب الفلسطيني اعتاد دوما ان يدفع فاتورة العزة والمنعة والاباء ، وقد ارتقى الى العلا اليوم ثلة من أبناء غزة الصامدة أبناء الشرطة العتيدة وهم على ثغر الواجب وأداء الأمانة".
وأكد "أنه مهما يكون أمر هذه الانفجارات فإنها ستكون كما كل حدث سابق تحت السيطرة ولن تتمكن من النيل من ثبات الاهل في قطاع غزة، مؤكدا ان الكلمة النهائية ستكون لأجهزة الامن الحكومية الحركة والحضور الأمني والعسكري لها وانصارها وأصدقائها متين للغاية".
وأضاف :"برهة من الوقت وستكون الأمور واضحة وجلية امام الشعب الفلسطيني الذي ندعوه كما عودنا دوما للتحلي برباطة الجأش خاصة أننا أمام أجهزة أمنية قوية قادرة على استيعاب أي ظرف والتعامل معه بمنتهى القوة والحكمة، ناهيك عن الجهات العسكرية والاستخبارية الأخرى لذلك يجب كبح جماح الشائعات و خلط الاوراق مع الانتظار الايجابي لكلمة الفصل من وزارة الداخلية التي نثق بقدرتها وقوة بصيرتها ونحن على يقين بان الامور سيتم ضبطها والوصول لكل الاطراف ذات الصله بهذه التفجيرات ".
وأوضح أن غزة وأهلها أصحاب تجربة عريقة في استيعاب الحالة الطارئة وتثبيت قواعد السلوك الداخلي بجرأة وبلا تردد وبدون انفعال ايضا .
وأضاف :"ان هذا ليس أول حدث تعيشه غزة، ومطلوب أن نلتف خلف أجهزتنا الأمنية، وأن نساندها في ضبط الأمن والنظام واستعادة الحالة الأمنية وإفشال هذا المخطط اللعين، كما أن ذلك يستدعي الالتزام بالمسؤولية الوطنية وأن نعتمد على ما يأتي من مصادر رسمية عبر وزارة الداخلية والأمن الوطني فقط، ولنكن متأكدين وعلى يقين أن غزة فوق كل مؤامرة وأن ما لم يتحقق بالحروب والحصار لن يتحقق عبر هذه الجرائم المشبوهة بإذن الله".