البزم يكشف: انتحاريان نفذا التفجيران وتم التعرف على هويتهما

نشر بتاريخ: 28/08/2019 ( آخر تحديث: 29/08/2019 الساعة: 09:09 )
البزم يكشف: انتحاريان نفذا التفجيران وتم التعرف على هويتهما
غزة- معا- كشف الناطق باسم الداخلية في غزة اياد البزم أن انتحاريين نفذا التفجيرين جنوب وغرب مدينة غزة الليل الماضي.
وقال البزم في تصريح وزعته الداخلية إن شخصين فجرا نفسيهما بحاجزي الشرطة في غزة الليلة الماضية وانه جرى التعرف على هويتهما وان الجهات الامنية تواصل التحقيق لمعرفة الجهات التي تقف خلفهما.
وأضاف :"من يقف خلف هذا العمل الجبان تتقاطع اهدافه مع أهداف الاحتلال الاسرائيلي في النيل من استقرار الحالة الامنية في قطاع غزة."
وأوضح وجود تقدم في التحقيق وان الوزارة ستعلن عن تفاصيل الحادث الاجرامي للجمهور فور الانتهاء من التحقيقات.
وفي سياق متصل، عقدت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية اجتماعاً طارئاً لها ظهر اليوم الأربعاء لمناقشة الأوضاع الداخلية الراهنة في أعقاب التفجيرات الإرهابية ضد حواجز للشرطة الفلسطينية في مدينة غزة.
ونعت اللجنة شهداء الواجب الوطني من أفراد الشرطة الفلسطينية الذين ارتقوا خلال هذه الجريمة مشاطرة ذويهم العزاء، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.
وحمّلت الاحتلال الاسرائيلي وأدواته وعملاؤه المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة داعية الأجهزة الأمنية إلى ملاحقة مرتكبيها لتقديمهم للعدالة، واتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الجبهة الداخلية وتحصينها من أية مخططات اسرائيلية تستهدف ضرب حالة الاستقرار ونشر الفوضى.
ودعت لاستثمار حالة الالتفاف الشعبي في التصدي لأية جهات تخطط للمساس بشعبنا واستقراره، وفي الدفع من أجل إنجاز المصالحة واستعادة الوحدة.
وأكدت اللجنة أن غزة وشعبنا عصي على الاختراق أو الانكسار، وأن كل المحاولات الهادفة لاختراق الجبهة الداخلية الفلسطينية ستفشل أمام وحدة الموقف وحالة الصمود الكبيرة لأبناء القطاع ومقاومته الباسلة.