الأحد: 27/09/2020

السفير خليفة يلتقي رئيس أساقفة بولندا

نشر بتاريخ: 29/08/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 08:09 )
السفير خليفة يلتقي رئيس أساقفة بولندا
بولندا- معا- اجتمع سفير دولة فلسطين في بولندا محمود خليفة، يوم الثلاثاء، مع رئيس أساقفة بولندا نيافة المطران ستانيسواف غونديتسكي، في مقره في تشينستوخوفا، العاصمة الروحية لبولندا.
وأوضح السفير خليفة ما تعانيه القدس وأهلها بمختلف دياناتهم، ومقدساتها، جراء ممارسات الاحتلال الساعية الى تفريغها من أهلها وتهويد مقدساتها، داعياً رئيس أساقفة بولندا الى تسليط الضوء في كافة المحافل الكنسية حول ما تتعرض له المقدسات الدينية الاسلامية والمسيحية من ضغوطات وحصار، وسياسة التهجير المعلنة والصامتة التي تمارس ضد المقدسيين الفلسطينيين.
وأضاف خليفة ان بولندا تتبوأ موقعاً متقدماً في عدد السياح الذين يقومون بزيارة فلسطين والمواقع الدينية المسيحية في القدس وبيت لحم وأريحا، ونريد تعزيز هذا الدور اكثر وأكثر.
بدوره قال نيافة المطران ستانيسواف غونديتسكي انه زار الأراضي الفلسطينية مرات عدة وأقام فيها فترة من الزمن، وأنه يشعر بالأوضاع الصعبة التي تعيشها الأراضي المقدسة التي تتوق للسلام والاستقرار، وعبر عن تفهمه لشرح الأوضاع التي تتعرض لها المواقع الدينية وبشكل خاص المسيحية ، وأهمية زيادة وتعزيز الأفواج السياحية التي تقوم بزيارة المواقع الدينية.
حضر اللقاء قنصل بولندا الفخري في فلسطين صلاح عطا الله، الذي تحدث عن الوضع في مدينة القدس ودور السياحة في تنمية المدينة، والسياحة الدينية في فلسطين لها اثر على حياة المواطنين الفلسطينيين.