السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوض الأونروا يؤكد استمرار الخدمات التعليمية تجاه اللاجئين

نشر بتاريخ: 29/08/2019 ( آخر تحديث: 29/08/2019 الساعة: 22:17 )
مفوض الأونروا يؤكد استمرار الخدمات التعليمية تجاه اللاجئين
القدس - معا - أكد المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، اليوم الخميس، استمرار الخدمات التعليمية تجاه اللاجئين.

جاء ذلك خلال زيارة كرينبول الى مدرسة سلوان اليوم، وقال "ان افتتاح العام الدراسي الجديد في سلوان هو حدث مهم بالنسبة الى شريحة من اللاجئين الفلسطينيين الذين لا يرون الكثير من الأمل يلوح في الأفق. فأنشطة الأونروا بالنسبة لهم هي بمثابة مرساة تعطيهم الشعور ببعض الاستقرار".
وأضاف " مكانة التعليم هي في قلب ولاية وكالة الغوث، والأطفال الذين قابلتهم اليوم هم التذكير القوي بأن الاستثمار فيهم وفي تعليمهم يعد على أقصى درجات الأهمية"

وبدأ هذا الأسبوع أكثر من 46000 طالب وطالبة عامهم الدراسي الجديد للعام 2019-2020، في 96 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في اقليم الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية. وكانت طلبات مدرسة سلوان الأساسية للبنات في المدينة متحمسات بشكل خاص للعودة إلى مدرستهن، ليس فقط لرؤية صديقاتهن وانما لأن المدرسة، كما هو حال الكثير من مدارس الأونروا الأخرى، تم تجديدها خلال العطلة الصيفية بدعم سخي مقدم من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

" في كل زيارة الى مدرسة من مدارس الأونروا في الضفة الغربية والقدس الشرقية، لا بد للمرء أن يعجب بهذا الالتزام الفريد من اللاجئين الفلسطينيين تجاه التعليم وتحصيل المعرفة" يقول كرينبول، " فبالرغم من الصعوبات غير القليلة التي يواجهونها، فإن الكثير من الطلبة هم متفوقون ويسعون لتعليمهم بشكل شجاع. عائلاتهم فخورة بهم، لإيما نتواضع نحن أمام صمودهم، كما اننا ممتنون بعم لمديري ومديرات مدارس الأونروا، ولمعلميها ومعلماتها، وكذلك للمرشدين التربويين، وغيرهم الكثير من الزملاء ممن عملوا كثيرا على التحضير للعام الدراسي وعلى ضمان بقاء مدارسنا مفتوحة."