الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاكاديمية الحرازين تحصد الوسام الذهبي للمرأة العربية القيادية

نشر بتاريخ: 31/08/2019 ( آخر تحديث: 31/08/2019 الساعة: 12:51 )
غزة-معا- حصدت الاكاديمية الفلسطينية د. هالة الحرازين الوسام الذهبي للمرأة العربية القيادية والريادية، حيث حققت المركز الثاني على مستوى الوطن العربي في القطاع الأكاديمي والمركز الأول على فلسطين أكاديميا.
ويذكر أن الدكتورة هالة رزق الحرازين من حي الشجاعية من قطاع غزة، حاصلة على دكتوراه في الجغرافية البيئية، ورئيسة قسم الجغرافيا في جامعة الأقصى، حصلت على العديد من الشهادات ودورات وورش عمل ومؤتمرات، ورئيس لجنة تقييم الامتحانات وتقييم الكتاب، بقسم الجغرافيا بالجامعة، وعضو اللجنة الفنية للخطة الثنائية في وزارة التربية والتعليم، وتم تصنيفها كخبير مواد اجتماعية في الوزارة على مستوى قطاع غزة، وعضو الاتحاد الدولي للأكاديمين العرب وعملت في العديد من الجامعات والنشاطات المجتمعية، كما عملت على تطوير قسم الجغرافيا في الجامعة.
وأهدت الأكاديمية الحرازين فوزها الى كل أبناء الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس وفي المقدمة قوافل الشهداء والأسرى والمبعدين تقديرا لما قدموه من تضحيات وعطاء من أجل الكرامة والحرية.
وقالت الحرازين: إن الوطن يستحق أن أسدى له ولو جزء بسيط من خدماته وأتعابه لي منذ كنت طفلة وحتى أصبحت دكتورة برفع اسم فلسطين عاليا في سماء الإبداع الأكاديمي والتعليمي على مستوى العالم، رغم كل الظروف التي عاني ومازال يعاني منها الشعب الفلسطيني.
وأضافت "امتلكت الطموح والحافزية والاستعداد الذي جعلني أواصل المسيرة وأشق طريق النجاح والتمايز، لأن الطموح مبني على إرادة حديدية متكئة على انجازات في الميدان الأكاديمي أحدثت تغييرا نوعيا في العملية التعليمية.
وقد تأهلت د. هالة الحرازين إلى نهائيات مسابقة وسام المرأة العربية القيادية والريادية على مستوى الوطن العربي (وسام صانعات التغيير) ، وضمن فعاليات المؤتمر العربي التاسع للمرأة العربية القيادية والريادية في تونس تحت رعاية وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن "نزيهة العبيدي" وقد تقدم للجائزة بالمسابقة ما يزيد عن (1250 ) متسابقة من جميع أنحاء العالم، وتم تصفيتهم إلى (250) متسابقه ومن ثما اختيار الفائزات بالأوسمة الأربعة بعد اجتيازهن عدة مراحل.