الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سيف يوقع مذكرة تفاهم مع بلدية سلفيت

نشر بتاريخ: 01/09/2019 ( آخر تحديث: 01/09/2019 الساعة: 13:42 )
أبو سيف يوقع مذكرة تفاهم مع بلدية سلفيت
رام الله- معا- وقع وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف رئيس المجلس الإداري للصندوق الثقافي الفلسطيني، ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم الزبيدي، في مقر الوزارة ظهر اليوم الأحد، مذكرة تفاهم بخصوص إنشاء جسم ثقافي يعمل على احتضان الإبداعات الفنية والثقافية في محافظة سلفيت ورعايتها، والعمل على تعزيز عناصر التنمية الثقافية في المحافظة.
ووفق مذكرة التفاهم يسعى الطرفان لتوفير موقع للجسم الثقافي، وإشراك كافة القطاعات في المحافظة في أنشطة الجسم المزمع إنشاؤه ودعمه، بالإضافة لتشكيل لجنة تأسيسية مكوّنة من البلدية ووزارة الثقافة والمجلس الاستشاري والغرفة التجارية ومثقفين وفنانين.
كما تم التوافق، وفق مذكرة التفاهم، على التعاون في إطار عمل حراك ثقافي على مستوى المحافظة من مختلف القطاعات، وحصر البيانات الخاصة بالفنانين وما يتعلق بالقطاع الثقافي في المحافظة في قاعدة بيانات محدثة دوريّاً، تستفيد منها اللجنة التأسيسية في بناء تصّور الجسم الثقافي وخطته.
وقال الوزير أبو سيف إن الوزارة جاهزة لتقديم الدعم الفني لإطلاق الجسم الثقافي من خلال الصندوق الثقافي الفلسطيني الذي سيقوم وفق خطته الأولية المقرّة بالمساهمة في بناء الجسم المقترح.