الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تغطية: مواجهة في الشمال.. حزب الله يرد (فيديو)

نشر بتاريخ: 01/09/2019 ( آخر تحديث: 02/09/2019 الساعة: 09:21 )
تغطية: مواجهة في الشمال.. حزب الله يرد (فيديو)
بيت لحم- معا- ‏⁧‫أعلن حزب الله مسؤوليته عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "أفيفيم" بالقرب من الحدود الشمالية.
وقال الحزب في بيان إن "مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي التي نفذت العملية، وتمكنت من تدميرها وقتل وجرح من فيها".
من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، ظهر الأحد، أن عددا من القذائف المضادة للدروع أطلقت من الاراضي اللبنانية باتجاه قاعدة عسكرية في الجليل الأعلى.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: متابعة للتقارير الأولية عن الحادث في منطقة أفيفيم، فالحديث عن اطلاق عدد من القذائف المضادة للدروع باتجاه قاعدة عسكرية ومركبات عسكرية في المنطقة حيث تم إصابة بعض منها. لقد رد الجيش باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان. تفاصيل اخرى قيد الفحص".
وأفادت مصادر عبرية نقلا عن سكان المستوطنات بأنهم سمعوا أصوات انفجارات في المنطقة، دون أن تضيف المزيد من التفاصيل.
من جانبه أعلن جيش الاحتلال، أنه أطلق عدة قذائف مدفعية على موقع في لبنان، وأنه ينتظر كيفية تتطور الأمور من جانب حزب الله.
وعلى ضوء الأحداث الجارية على جانبي الحدود، أمر الجيش الإسرائيلي بفتح الملاجئ في المستوطنات على بعد 4 كيلو مترات من الحدود الشمالية.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الجيش يتلقيان التقارير أولا باول، حول تطورات الوضع في الجبهة الشمالية، مشيرة إلى أن نتنياهو تلقى أول التقارير عن إطلاق حزب الله القذائف المضادة للدروع خلال اجتماعه مع رئيس هندوراس خوان هيرنانديز.
في الجانب اللبناني، أفادت مصادر إعلامية أن مدفعية الاحتلال قصفت الأراضي اللبنانية المقابلة لمستوطنة "افيفيم"، والجيش الإسرائيلي رد على مصادر النيران، كما أن دائرة القصف الاسرائيلي تتوسع من خراج مارون الراس إلى يارون.
وقالت إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق على علو منخفض في أجواء مارون الراس اللبنانية.