الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري بطولكرم تنظم ورشة عمل حول "السلامة العامة والإخلاء في حالات الطوارئ"

نشر بتاريخ: 20/03/2008 ( آخر تحديث: 20/03/2008 الساعة: 11:06 )
طولكرم - معا - نظمت ادارة جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني في محافظة طولكرم، ورشة عمل حول "الإخلاء عند وقوع الحوادث " سواء حرائق، هزات أرضية، زلازل، تسرب غاز ومواد كيماوية وغيرها.

وحضر الورشة منصور الحضيري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من الموظفين من مختلف الأقسام الإدارية والأكاديمية.

ورحب الحضيري بالمشاركين مقدماً شكره وتقديره لادارة الدفاع المدني في محافظة طولكرم.

وباشر الملازم أول محمد أحمد السيد وزميله الملازم ماجد سليم سلامه من ادارة الدفاع المدني بتقديم شرح عن حالات الطوارئ بداية بالحرائق من حيث مسبباتها وطرق التعامل معها وكيفية الإخلاء عند حدوثها والاحتياطات التي يجب اتخاذها لعدم حدوثها حيث تم التركيز على حالات تسرب الغاز وخاصة في المنازل وكيفية التعامل مع بعض هذه الحالات.

وشرح محمد السيد طرق استخدام اسطوانة إطفاء الحرائق بأنواعها كافة من حيث مكوناتها وأماكن استخدامها ومواصفاتها وكل ما يتعلق به من أمور فنية وتقنية، منتقلاً الى التطبيق العملي من خلال تجارب حية بمشاركة موظفين من الجامعة للتأكد من إتقان التقنيات المستخدمة، وشمل ذلك إطفاء حريق باسطوانة غاز ومنع تسرب الغاز وإيقافه.

وفي نهاية الورشة تم التحدث عن الإخلاء الآمن عند سماع الجرس الثلاثي المتقطع من خلال تمثيل الاجراءات أمام الحضور ودعوة الموظفين لتطبيقها، حيث لاقت الورشة استحسان جميع الموظفين المشاركين مشيدين بالمادة العلمية والتطبيق العملي ما يبرر الاهتمام بتعميم هذه الورشة على مؤسسات المحافظة كافة لما لها من أهمية.