الأربعاء: 23/09/2020

تشكيل لجنة خاصة لإعداد مشروع مروري آمن على شارع جنين نابلس

نشر بتاريخ: 02/09/2019 ( آخر تحديث: 02/09/2019 الساعة: 12:57 )
تشكيل لجنة خاصة لإعداد مشروع مروري آمن على شارع جنين نابلس
جنين – معا - أعلنت لجنة السير المحلية التي يرأسها محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، يوم الأحد ، عن تشكيل لجنة خاصة لإعداد مشروع متكامل لانجاز جميع الشروط السلامة المرورية على شارع جنين نابلس والمكونة من : وزارات الأشغال العامة ، الحكم المحلي ، النقل والمواصلات ، والمجلس الأعلى للمرور ، وشرطة مرور محافظة جنين ورفع المشروع لرئاسة الوزراء للأهمية . وذلك خلال الاجتماع الذي دعت له لجنة السير لبحث الأوضاع المرورية على الشارع نتيجة تكرار حوادث السير في الآونة الأخيرة ما أدى على وقوع ضحايا ، ومطالبة المواطنين المحتجين بضرورة الإسراع بمعالجة هذا الوضع الغير آمن . بحضور منسق اللجنة منصور السعدي ، ومحمود خالد من المجلس الأعلى للمرور وأعضاء اللجنة
وأكد منسق اللجنة منصور السعدي على تعليمات محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، بإعداد دراسة شاملة ، لضمان خطة مرورية آمنة تضمن التقليل من حوادث السير التي تقع على شارع الرئيسي من سيلة الظهر ولغاية مدخل جنات الجنوبي ، أدى احتجاج الأهالي نتيجة الحوادث المتكررة وضرورة إيجاد حلول جذرية لمنع وقوع الحوادث المؤسفة .
بدوره أكد مثل المجلس الأعلى على اهتمام وزارة النقل والمواصلات بتصويب الأوضاع المرورية وأعداد خطة شاملة لفحص احتياجات وتصويب أوضاع السير على شارع سيلة الظهر لزيادة معدل السلامة العامة عليه وفق المواصفات والمعايير الهندسية .
كما ناقشت اللجنة مجريات العمل على شارع جنين – حيفا وضرورة الاسراع في انتهاء أعمال الصيانة فيه ، ووضع دراسة شاملة لإنشاء دوارات رئيسية عند مفرق قرى عنزا وعجة والفندقومية
وتعهد المهندس حازم معالي بتسليم المخططات الهندسية لعرضها أمام اللجنة الفنية خلال فترة وجيزة .
وعلى الصعيد ذاته عرضت اللجنة أمام محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع لمباشرة العمل بإعداد المخططات الهندسية للشارع للبدء في تصويب الوضع المرور الآمن عليه . وأكد الرجوب جاهزيته لدعم اللجنة المختصة للوصول إلى بيئة مرورية آمنة وتطبيق معايير السلامة المرورية في المحافظة والوقاية من حوادث السير .