الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

"البوليتكنك" وشرطة الخليل تحتفلان باختتام برنامج "الطالب صديق الشرطة"

نشر بتاريخ: 02/09/2019 ( آخر تحديث: 02/09/2019 الساعة: 14:44 )
"البوليتكنك" وشرطة الخليل تحتفلان باختتام برنامج "الطالب صديق الشرطة"
الخليل- معا- احتفلت جامعة بوليتكنك وشرطة محافظة الخليل بفعاليات بختام فعاليات "الطالب صديق الشرطة"، والذي يتمحور حول تأهيل فئة من طلبة الجامعة بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من القيام بدور مساعد ومساند لعمل جهاز الشرطة في حفظ الأمن العام وتحمل المسؤولية المُجتمعية بما يخدم المجتمع المحلي بكافة أطيافه.
جاء ذلك بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، ومدير العلاقات العامة في شرطة محافظة الخليل المقدم بشير النتشة، ونائب مدير العلاقات العامة الرائد نعمة الشلالفة ، ومنسقة العلاقات العامة الأستاذة سندس تلبيشي.
وفي بداية الاحتفال رحب القواسمي بالحضور، وشكر شرطة محافظة الخليل على تعاونها في نجاح هذا البرنامج، مشيرا إلى مُساهمة البرنامج في تنمية روح العمل التطوعي لدى الطلبة وتعزيز دورهم في معرفة الخدمات التي تقدمها الشرطة الفلسطينية للمواطنين، حيث تم تدريب طلبة الجامعة بعدة محاور أهمّها: (تنظيم الحركة المرورية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية، ومكافحة المُخدرات، الأجسام المشبوهة المباحث العامة والأدلة الجنائية، زيارة لمقر الشرطة والتعرف على أقسامها المُختلفة).
وأفاد النتشة حرص شرطة محافظة الخليل على تــــعزيز عـــــلاقات التعـــــاون والشـــــراكة مع المؤسسات التعلــــيمية، حيث تم تأهيل 25 طالب وطالبة بتدريبات عملية ونظـــرية، والاطّلاع عن قرب على طبيعة عمل الشرطة، مشيرا النتشة إلى أهميّة تعميم التجربة التعاونية على بقية الجامعات الفلسطينية مُستقبلاً.
وفي نهاية الإحتفال تم توزيع الشهادات على الطلبة المُشاركين، وعبّر الطلبة عن سعادتهم بالمُشاركة في هذا البرنامج وعن استعدادهم للقيام بعمل تطوعي بالتعاون مع جهاز الشرطة والجامعة في أية فعاليات مستقبلية، وعلى إعطائهم هذه الفرصة الرائعة والفريدة من نوعها للتعرف عن قرب على طبيعة عمل جهاز الشرطة الفلسطيني.
وأكّدت إدارة الجامعة وشرطة محافظة الخليل على ضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات والمُبادرات بشكل مُستمر ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من طلبة الجامعة .