خبر عاجل
غزة- نتائج فحص 7 عينات سلبية ولا اصابات جديدة بكورونا

المالكي يلتقي نظيرته البلغارية

نشر بتاريخ: 02/09/2019 ( آخر تحديث: 07/09/2019 الساعة: 08:16 )
المالكي يلتقي نظيرته البلغارية
بلغاريا - معا - التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، بنظيرته البلغارية اكترينا زهرييفا في مقر وزارة الخارجية البلغارية في العاصمة صوفيا.
وبدأ اللقاء باجتماع مغلق بين الوزيرين، حيث وضع المالكي نظيرته في صورة الاوضاع السياسية الفلسطينية، كما وناقشا اخر المستجدات في الساحات المحلية والاقليمية، وقضايا الاهتمام المشترك، وتطرقا الى الصعوبات السياسية والمالية التي تواجه فلسطين. وناقشا اشكال الدعم والمساعدة التي يمكن لبلغاريا ان تقدمها لفلسطين، في المحافل الدولية من خلال التصويت على القرارات التي تخص فلسطين، وتنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وارفاد عدد اكبر من الطلبة الفلسطينيين لتلقي التعليم في بلغاريا، وسبل التعاون المشترك.
ومن جانبها، اكدت معالي الوزيرة زهرييفا، على دعم بلغاريا لفلسطين، حكومة وشعباً، وعلى دعم بلغاريا لحل الدولتين، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية لاحلال السلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، واكدت على ضرورة العودة للحوار المباشر بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي والعودة للمفاوضات، واعتبرتها الحل الافضل لحل النزاع والتوصل الى دولة فلسطينية مستقلة.
من ثم انتقل الوزيران الى الاجتماع مع فريقي العمل الفلسطيني والبلغاري واطلاعهم على مخرجات الاجتماع، قبل التوجه للمؤتمر الصحفي المشترك للوزيرين، حيث شكر الوزير نظيرته على حسن الضيافة والاستقبال، وعلى موقف بلغاريا المتزن والملتزم تجاه فلسطين وقضيتها،
وقامت الوزيرة اكترينا زهرييفا باقامة مأدبة غداء على شرف معالي الوزير د. رياض المالكي.
يذكر ان الوفد الفلسطيني المرافق للوزير يضم السفيرة د. أمل جادو مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون الأوروبية والسفير د. أحمد المذبوح، سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا، والمستشار أول محمد صيام والمستشار أدهم زين الدين، من سفارة دولة فلسطين في بلغاريا، والسكرتير ثالث محمد يونس من وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية.