الاحتلال يفرج عن الناشط محمد الزغير

نشر بتاريخ: 02/09/2019 ( آخر تحديث: 02/09/2019 الساعة: 16:21 )
الاحتلال يفرج عن الناشط محمد الزغير
الخليل- معا- افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين عن الناشط محمد احمد الزغير المتحدث باسم تجمع شباب ضد الاستيطان والقيادي البارز في الحراك العمالي الذي اسقط قانون الضمان الاجتماعي وذالك بعد قضائه ٤ شهور في الاعتقال الإداري وفشلت المخابرات الاسرائيلية بطلبها تمديد اعتقاله الإداري بعد حملة مناصرة قانونية ودولية طالبت بالإفراج عنه.
يذكر ان محمد الزغير اسير محرر تم اعتقاله عدة مرات مختلفه سابقا وقضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي اكثر من ٣ سنوات، ويعتبر من المدافعين عن حقوق الانسان الدوليين حيث ساهم بشكل كبير بقيادة الحراك العمالي في جنوب الضفة الغربية والذي نجح بإلغاء قانون الضمان الاجتماعي.
وقال المهندس عيسى عمرو مؤسس شباب ضد الاستيطان ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف النشطاء لمنع انتشار المقاومة الشعبية في فلسطين ولمنع توسع المظاهرات دوليا وخصوصا بعد نجاح شباب ضد الاستيطان بتدويل قضية الإغلاقات في الخليل وخصوصا إغلاق شارع الشهداء.
وقال الاسير المحرر محمد الزغير بعد الإفراج عنه انه لن يشعر بالحرية الا بعد الافراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال خصوصا النساء والمرضى والمعتقلين الإداريين وأصحاب الأحكام العالية.
وأضاف الزغير ان الاعتقال الإداري الأخير لن يوقفه أو يردعه عن ممارسة عمله الحقوقي والشعبي لنصرة القضية الفلسطينية وطرد الاحتلال والمستوطنين من الأراضي الفلسطينية.
وطالب الزغير الأهالي والقيادات السياسية لتفعيل قضية الأسرى شعبيا ودوليا والمطالبة المستمرة بالإفراج عنهم جميعا.