الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يشدد من اجراءاته عشية زيارة نتنياهو للخليل (صور)

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 19:34 )
الاحتلال يشدد من اجراءاته عشية زيارة نتنياهو للخليل (صور)
الخليل- معا- شددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، من اجراءاتها الأمنية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وخاصة في محيط المسجد الابراهيمي وحي تل ارميدة وشارع الشهداء وحي السلايمة وحي واد الحصين وحي الراس، تمهيداً لزيارة رئيس حكومة الاحتلال "نتنياهو" يوم غد الاربعاء للخليل.
وبحسب نشطاء فإن قوات الاحتلال دفعت بوحدة خاصة الى المنطقة التي من المفترض ان يزورها نتنياهو منذ يوم أمس الاثنين، وقامت بتفتيش العديد من المنازل والشوارع والمداخل.
وقال الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان عماد ابو شمسية، انه شاهد وحدة جديدة من جيش الاحتلال تقوم باعمال التفتيش في حي تل ارميدة، وتم نصب خيمة كبيرة واتخاذ الكثر من الاجراءات الامنية في الحي، بضمنها تفتيش منازل المواطنين.
كما تم نصب خيمة بالقرب من المسجد الابراهيمي ، ومن المتوقع ان يلقي "نتنياهو" كلمة بجوار المسجد الابراهيمي، سعياً منه لتأكيد سيطرة الاحتلال على المسجد الاسلامي الخالص، بهدف كسب اصوات الناخبين من المستوطنين الاسرائيليين في الانتخابات الاسرائيلية.
وقال حفظي ابو اسنينة مدير المسجد الابراهيمي "لا يوجد لدينا علم بهذه الزيارة المشؤومة للخليل ومسجدها".
وأكد ابو اسنينة على أن ابواب المسجد الابراهيمي مفتوحة امام الجميع للصلاة او للزيارة، نافياً ما تم تناقله عن اغلاق المسجد من قبل الاحتلال، مضيفاً"ندعو الجميع لشد الرحال الى المسجد الابراهيمي واقام الصلاة فيه".
ووجه تجمع شباب ضد الاستيطان، نداء لاهالي مدينة الخليل وخاصة في محيط المسجد الإبراهيمي وحي تل ارميدة وشارع الشهداء، لرفع اعلام سوداء على اسطح منازلهم رفضا لزيارة نتنياهو المدينة، وطالب التجمع الاهالي بعدم التعاطي مع هذا الاقتحام ونبذ ومقاطعة أي شخصية فلسطينية تحاول استقباله.
من جانبه قال نائب محافظ الخليل خالد دودين "هذة الزيارة من نتنياهو ما هو الا محاولة منه لكسب أصوات المستوطنين، وهي لا تعني أي شيء لنا".
وأضاف ان رئيس وزراء الاحتلال بزيارته للخليل، لن يغير اي شيء من الواقع التاريخي والديني لمدينة ابي الانبياء الخليل وللمسجد الابراهيمي، وهو يمارس عنصريته واحتلاله على الارض، ولن يغير ذلك شيئا من تاريخنا".