الثلاثاء: 29/09/2020

الدفاع المدني ينفذ مناورة تدريبية بمحطة محروقات جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 04/09/2019 ( آخر تحديث: 04/09/2019 الساعة: 12:57 )
الدفاع المدني ينفذ مناورة تدريبية بمحطة محروقات جنوب الخليل
الخليل- معا- نفذت طواقم الدفاع المدني في محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، مناورة تدريبية في محطة محروقات تخللها عدة سيناريوهات بالشراكة مع المؤسسات الأمنية والمدنية وفرق المتطوعين في مدينة الظاهرية جنوب الخليل.
وتركزت المناورة التدريبية في محطة ابو علان للمحروقات بمدينة الظاهرية وشملت فرضية تسرب مواد بترولية من صهريج نقل داخل المحطة حيث تقوم الطواقم على ايقاف عملية التسرب ومعالجة المواد البترولية باستخدام مادة الرغوة (الفوم) عالي التمدد، كما ينتج حريقين في المواد المتسربة من الصهريج في غرفة مولد الكهرباء وخارج المحطة بمحاصرة النيران ومنع وصولها وامتدادها إلى خزانات البترول للمحطة، كما تعمل الطواقم على اخلاء اصابتين وتقديم الاسعافات الاولية لهم وتسليمهم لمركبات الخدمات الطبية العسكرية.
ويأتي التمرين بتوجيهات من المدير العام اللواء ركن يوسف نصار للتأكيد على أهمية التدريب في تنظيم الاداء الجماعي لمواجهة أي طارئ او كارثة كبيرة تحتاج الى هذا الجهد، وقياس مدى سرعة استجابة الطواقم ورفع مستوى الكفاءة والأداء.
وشارك في المناورة كل من الشرطة والامن الوطني والخدمات الطبية العسكرية وبلدية الظاهرية وشركة كهرباء الجنوب ومتطوعي الدفاع المدني، الفدائي للدفع الرباعي.