خبر عاجل
الصحة: وفاة سيدة خمسينية بعد اصابتها بفيروس كورونا في الخليل
Advertisements

اللحام: انتقال الاسلحة الدقيقة للضفة مسألة وقت ولا تفتحوا هذه الرسالة

نشر بتاريخ: 07/09/2019 ( آخر تحديث: 08/09/2019 الساعة: 08:20 )
اللحام: انتقال الاسلحة الدقيقة للضفة مسألة وقت ولا تفتحوا هذه الرسالة
بيت لحم- معا- قال رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام إن حربا غير دقيقة بسبب الصواريخ الدقيقة قد تقع في أية لحظة، وعملية المقاومة الاخيرة في غزة بواسطة طيارة مسيرة خير دليل على أنّ اسرائيل لن تستطيع منع احد من امتلاك المعرفة، وهي بمثابة تطور نوعي في وسائل واساليب المقاومة.
وأضاف في حديث لبرنامج الحصاد عبر فضائية معا أنّ إسرائيل تقول: لن نسمح بامتلاك العرب صواريخ دقيقة، ولكن اليوم تمتلك المقاومة أسلحة دقيقة وانتقالها إلى الضفة الغربية مسألة وقت.
وتابع: في تصوري وهذا الامر يعيدنا إلى المربع الأول أنّ حل القضية الفلسطينية سياسي وليس بالقتل وسرقة المستوطنين لأراضي المواطنين.

وعلى صعيد تنامي التهديدات بين إسرائيل وحزب الله يرى اللحام أنّه في البعد الاستيراتيجي المعركة أكبر وهي مواجهة أمريكية إيرانية ولا يقتصر الأمر على حزب الله وإسرائيل.
وأشار إلى أنّه قد ترسل إسرائيل قوة ضاربة جوية أو مسيرة لضرب مختبر أو مصنع صواريخ دقيقية في لبنان وممكن أن يتطور الأمر لرد حزب الله وعلى اثر ذلك تندلع حرب وهذا احد السيناريوهات.
وفي ما يتعلق بزيارة نتنياهو الأخيرة للخليل، قال اللحام إن نتنياهو يهرول بين الخليل ولندن وموسكو في محاولة لخداع ناخبيه، متابعاً: نتنياهو في اسوء حالاته اليوم، وعائلته ممثلة بزوجته سارة وابنه اليوم تمثل كابوسا في المجتمع الإسرائيلي.
واضاف أن الفلسطينيين يتحملون مسؤولية استمرار نتنياهو حين اوقفوا العمليات واتجهوا إلى المؤسسات الدولية وهذا سبب نجاح نتنياهو في الانتخابات السابقة.
وأوضح أنّ نتنياهو تدخل وربط مصيرنا ومصير غزة ولبنان بصراعه مع إيران ويستغل ذلك في حملته الانتخابية، مضيفاً أن الانتخابات الاسرائيلية تأثيرها علينا كبير ونحن ربطنا نفسنا بها وننتظر النتائج.
وتحدث اللحام عن استقالة جرينبلات وفشل كوشنير، وحذر من الانجرار وراء وهم ما يسمى صفقة القرن قائلا: "لو كانت صفقة القرن رسالة لا تقرأوها فلا يوجد فيها شيء".
Advertisements

Advertisements