الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة وسوريا تبحثان آخر تطورات الأوضاع في المنطقة

نشر بتاريخ: 08/09/2019 ( آخر تحديث: 10/09/2019 الساعة: 09:16 )
السلطة وسوريا تبحثان آخر تطورات الأوضاع في المنطقة
دمشق - معا - بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاحد، مع د. فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري، آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وتطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية والتحديات التي تواجهها.
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السورية دمشق أكد عبد الهادي على العلاقات المتينة التي تربط دولة فلسطين والدولة السورية، مؤكداً بان الدوليتن في خندق واحد بمواجه الإرهاب بشكل مشترك والإرهاب الموجود في فلسطين الممثل بالاحتلال الاسرائيلي هو ارهاب وايضا ارهاب التنظيمات الأصولية في سوريا هو ارهاب والاحتلال الاسرائيلي والارهابين الأصوليين في خندق واحد.

وأيضاً استعرض عبد الهادي خلال اللقاء،الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا وتصاعد وتيرة الاستفزازات في الأراضي الفلسطينية، والتي كان آخرها اقتحام نتنياهو للحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأيضاً وضع عبد الهادي د. فيصل المقداد بصورة عمل الحكومة الفلسطينية بقرار الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالانفكاك عن الإحتلال من خلال تعزيز المنتج الوطني، ووقف التحويلات الطبية لإسرائيل وإيجاد بديل محلي واقليمي لها، والتوجه نحو العمق العربي.

وأخيراً قال عبد الهادي: نحن سعداء بانتصارات سوريا خاصة في إدلب ونحن نعبر عن ارتياحنا لمستوى العلاقات والتعاون بيننا.

من جهته أكد د. فيصل المقداد ان سوريا مع فلسطين قلباً وروحاً وتقف في طليعة من يقف مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الوصول إلى تحقيق أهدافه في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة.

وتابع: إن الولايات المتحدة الأمريكية ماضية في الضغط من أجل صفقة القرن وبتعاون مع دول إقليمية التي لم تعد تستحي ولم تعد تخجل و تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بشكل علني.

وأوضح: ناقشنا سبل التصدي المشترك لمثل هذه المحاولات والتي أكدنا أنها ستفشل بسبب إصرار الشعب الفلسطيني وقيادته على رفض صفقة القرن وان سوريا تقف ضد أي طرف يضعف نضال الشعب الفلسطيني.

كما أضاف: الشعب الفلسطيني بادل سوريا هذه المحبة بمحبة ووقف إلى جانب سوريا شعباٌ وقيادتا في نضالها ضد الإرهاب ومن أجل أن تكون سوريا دائما في طليعة الدول التي تقف ضد إسرائيل ومخططات إسرائيل.
وتابع:نحن نتوجه إلى الشعب الفلسطيني وإلى قيادة الشعب الفلسطيني بالتحية والاعتزاز بمواقفهم التي دعمت سوريا طيلة هذه الأزمة مؤكدين وقوف سوريا إلى جانبكم في رفض مايسمى صفقة القرن.