الأحد: 27/09/2020

مواطنون: سائقو عمومي لا يلتزمون بالخطوط والاجرة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/09/2019 ( آخر تحديث: 08/09/2019 الساعة: 20:25 )
مواطنون: سائقو عمومي لا يلتزمون بالخطوط والاجرة في بيت لحم
بيت لحم - معا - اشتكى مواطنون في بيت لحم من عدم التزام بعض سائقي المركبات العمومية بخط سيرهم.
وقال مواطنون في اتصالات لوكالة معا: ان هناك العديد من سائقي المركبات يرفضون الالتزام بخط سيرهم كاملاً، ويصرون على تقسيم خط سيرهم إلى أكثر من محطة حتى يضطر الراكب إلى دفع اجرة مضاعفة للوصول إلى مكان عمله أو منزله.
وقال مواطنون: ان هذه الظاهرة باتت تزاد كثيراً وخاصة خلال فترة الذروة في الصباح عند توجه الموظفين والطلاب الى اعمالهم ومدارسهم، وكذلك فترة ما بعد الظهيرة، عند عودة الموظفين والطلاب الى منازلهم.
وقال محمد جمال من مخيم الدهيشة لوكالة معا: ان العديد من السائقين برفضون نقله من مخيم الدهيشة الى مجمع الحافلات المركزي في بيت لحم بدعوى ان خطهم ينتهي في منطقة السينما، حتى انه بات يلاحظ تأخر العديد من الطلبة عن عودتهم الى منازلهم بسبب رفض السائقين الالتزام بخط سيرهم.
فيما قال طلبة وموظفون في جامعات بيت لحم ان السائقين يشترطون دفع اجرة راكبين لايصالهم الى مكان عملهم، مع العلم ان مكان عملهم يأتي ضمن مسار خطهم.
وطالب المواطنون الشرطة الفلسطينية ووزارة النقل والمواصلات بضرورة التدخل ومراقبة السير من اجل الزام السائقين بخط سيرهم، وعدم ترك المجال امام المتلاعبين مما يخلق مشاكل يومية، المواطن بغنى عنها.