الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تكشف عن اعتقال السعودية لقيادي فيها مع نجله

نشر بتاريخ: 09/09/2019 ( آخر تحديث: 10/09/2019 الساعة: 00:48 )
حماس تكشف عن اعتقال السعودية لقيادي فيها مع نجله
غزة- معا - كشفت حركة حماس عن قيام جهاز (مباحث أمن الدولة) السعودي، باعتقال القيادي فيها د.محمد صالح الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود قبل نحو حمسة اشهر.
ورأت حماس في الاعتقال خطوة غريبة ومستهجنة، حيث أنه كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان ،كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سِنّه، الذي بلغ (81) عاماً، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من " مرض عضال"، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها.
وأكد بيان حماس ان الاعتقال لم يقتصر عليه وإنّما تم اعتقال نجله الأكبر (د. هاني)، بدون أي مبرّر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.
وأكدت حماس انها التزمت الصمت على مدى خمسة شهور ونيّف، لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن.
وأضافت :"لذا تجد الحركة نفسها مضطرّة للإعلان عن ذلك، مطالبة السلطات السعودية، بإطلاق سراح الأخ الخضري ونجله، والمعتقلين الفلسطينيين كافة".