الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجن عوفر تستنفر استعدادا لقمع الأسرى المحتجين على غرق خيمهم بأول ايام الشتاء

نشر بتاريخ: 20/10/2005 ( آخر تحديث: 20/10/2005 الساعة: 00:05 )
رام الله - معا - افاد الأسرى في معتقل عوفر شمالي مدينة رام الله، أن ادارة المعتقل اعلنت حالة الاستنفار التام في صفوف سجانيها بعد أعلن الأسرى رفضهم الخضوع لنظام العدد اليومي لهذه الليلة وصباح الغد.

وأضاف الأسرى في حديث لمركز الأسرى للاعلام أن هذه الخطوات الاحتاجاجية تأتي بعد أن عاش المئات منهم اليوم أوضاعا مأساوية في أول أيام فصل الشتاء، حيث تعرضت العديد من الخيم للتلف والغرق بسبب الأمطار الغزيرة خاصة أن هذه الخيم من النوع الرديء البالي.

وأكد الأسرى في حديثهم أنهم تقدموا بطلب منذ ساعات الصباح لادارة المعتقل من أجل اصلاح الخيم واحضار أغطية وبطانيات وفرشات اضافية للأسرى بسبب موجة البرد الشديد ولكن الادارة رفضت تلبية مطالبهم.

وشدد الأسرى على حالة النقص الشديد في " الأبراش" أي اسرة النوم، حيث يضطر العشرات منهم للنوم على الأرض دون فرشات، وخاصة الأسرى الجدد الذين تم اعتقالهم في الاونة الأخيرة بسبب حالة الاكتظاظ الشديد الذي يعانيها المعتقلين في عوفر وسط تجاهل تام من قبل الادارة للمتطلبات الأساسية للأسرى خاصة في هذه الظروف الشتوية الباردة.

يذكر أن معتقل عوفر أو " بيتونيا" كما يسمى فلسطينيا، يضم نحو 700 أسير فلسطيني حيث تضاعفت أعداد الأسرى بعد احتجزت سلطات الاحتلال نسبة عالية من المعتقلين الذين طالتهم الحملة الأخيرة في هذا المعتقل.