السبت: 26/09/2020

دائرة كبار السن في التنمية تزور اكرام المسنيين

نشر بتاريخ: 10/09/2019 ( آخر تحديث: 10/09/2019 الساعة: 11:17 )
دائرة كبار السن في التنمية تزور اكرام المسنيين
رام الله - معا - نظمت دائرة كبار السن في وزارة التنمية الاجتماعية زيارة لجمعية إكرام المسنين في حلحول وذلك في اطار رؤية الوزارة بتقديم الخدمات والاهتمام بفئة المسنيين .
وبحث مدير دائرة كبار السن في وزارة التنمية غانم عمر ، مع مديرة الجمعية إكرم مشعل بمشاركة مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل خالد الطميزي ومدير المكتب الفرعي في حلحول عرفات العطاونة ، الخدمات التي تقدمها الجمعية، وتم التعرف على خدماتها وبرامجها، حيث تقوم الجمعية بتقديم خدمات متعددة لكبار السن في كافة أرجاء الخليل مثل الخدمة المنزلية والأنشطة الترفيهية والتأهيل الطبي.
ومن جانبه، أكد عمر حرص الوزارة على التواصل مع كافة الجمعيات التي تقدم خدماتها للمسنيين، وعلى التعاون والتنسيق المشترك، مثمنا دور وانشطة جمعية اكرام المسنيين وما تقدمه من خدمات.
ونظم مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في مدينة البيرة ، ورشة تدريبية توعوية حول التدريب المهني وأهميته في الوصول الى سوق العمل، واستهدفت الورشة الايتام في محافظة رام الله والبيرة، وذلك بالتعاون مع جمعية الاغاثة الاسلامية وجمعية الشابات المسيحية ومديرية التنمية في رام الله، بحضور مرام مزرعاوي مديرة دائرة الايتام في الرعاية العامة للرعاية الاجتماعية ،ووسيم فقيه مرشد الايتام في المديرية.
وفي جنين نظم مركز تأهيل ورعاية الفتيات ورشة تثقيف سياسي بالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي ضمن خطة الانشطة اللامنهجية في المركز بحضور بشار جالودي مدير التوجيه السياسي وثمين السعدي وخليل خمايسة، ونادية استيتي منسقة الانشطة اللامنهجية في المركز .
وناقشت الورشة مراحل ومحطات التاريخ الوطني الفلسطيني ، وعد بلفور ، النكبة ، النكسة ، وكما تطرقت لموضوع الابتزاز الالكتروني وكان هناك تفاعل ملفت من قبل الطالبات مع هذه الموضوعات .
ومن جانبها ثمنت استيتي دور هيئة التوجيه السياسي بالتركيز على القضايا الوطنية، مؤكدة على استمرار جملة من الأنشطة للمرحلة القادمة ، كما اشار لاهمية التوعية والتثقيف لطالبات المركز .