Advertisements

اوقاف اريحا تتفقد المشاريع الاستثمارية

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 09:46 )
اوقاف اريحا تتفقد المشاريع الاستثمارية
اريحا- معا - قام وفد من مديرية أوقاف محافظة اريحا والاغوار على رأسهم د. وائل نظيف المدير العام للمديرية، بزيارة لبعض المشاريع الاستثمارية في محافظة أريحا والتي تقام على أراضي وقفية، حيث زاروا شركة الدجاج البياض، وشركة المزارع الفلسطيني للتمور المجهول.
واطلع الوفد على تقدم سير العمل والتجهيزات التي تقوم بها شركة الدجاج الفلسطينية، وعلى التكنولوجيا الحديثة المستخدمة فيها، وتباحثوا سبل التعاون المشترك بينهما والرؤية المستقبلية التي تخدم المنفعة العامة.
وقال مدير الشركة السيد أشرف خميس أن الشركة ستغطي احتاج المستهلك من البيض بشكل كبير ومستمر، ومن المتوقع أن يتم الافتتاح في 15/9/2019.
كما زار الوفد شركة مزارع فلسطين للتمور المجهول في منطقة حجلة والزور، واطلاعه على المنتج الوطني الذي يغطي السوق المحلي الفلسطيني والسوق الخارجي.
واكد نظيف أن مثل تلك المشاريع هي تأتي ضمن الخطط التنموية التي تسعى لها وزارة الأوقاف، للحد من نسبة البطالة وتشجيع رجال الأعمال الفلسطينيين للاستثمار الزراعي.
كما وقعت مديرية أوقاف محافظة اريحا والاغوار يوم الثلاثاء، اتفاقية استثمار مع جمعية اريحا التعاونية للحاصلات الزراعية، لإقامة مشاريع زراعية وحيوانية، بحضور المدير العام للمديرية الدكتور وائل نظيف والاخ موفق هاشم رئيس الجمعية والاخ صهيب اسماعيل مسؤول قسم الأملاك.
حيث تم الاتفاق على تخصيص مساحات من الاراضي الوقفية في منطقة العوجا، والتي تعد من الاراضي المهمشة والمهددة بالمصادرة.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تدخل ضمن خطط دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية التي تعمل على الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، وضمن سياسة وزارة الأوقاف بتوجيهات من عطوفة الوكيل الاخ حسام ابو الرب، لاستغلال الاراضي الوقفية والاستثمار عليها مما يخلق فرص عمل جديدة وضمان استمرارية التواجد الفلسطيني فيها لحمايتها من الاستيطان.
واكد نظيف بأن استراتيجية وزارة الاوقاف تقوم على التعاون مع المستثمر الفلسطيني ومع جميع الجهات التي تعمل على حماية الارض من الاعتداءات والمصادرات من قبل الاحتلال، من خلال تقديم التسهيلات التي تشجعهم على الاستثمار الزراعي والحيواني وغيرها في محافظة أريحا والأغوار، مما يخدم المواطن وحصوله على الاكتفاء الذاتي والتقليل من البطالة والمساهمة في الإنتاج القومي والتنمية الاقتصادية.
كما قدم رئيس الجمعية جزيل الشكر لوزارة الاوقاف على ما ابدوه من تعاون وتسهيلات تصب في المنفعة العامة، ومعرباً عن ثقته باستمرار التعاون والوقوف جنبا الى جنب مع وزارة الاوقاف في المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن.
Advertisements