الأربعاء: 30/09/2020

يحمل ساق خامنئي- نتيناهو وزوجته وسط تل ابيب

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 12/09/2019 الساعة: 09:46 )
يحمل ساق خامنئي- نتيناهو وزوجته وسط تل ابيب

بيت لحم-معا- قبل أقل من أسبوع من الانتخابات، مقابل مسرح في تل أبيب، تم وضع صورة استفزازية لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وزوجته.
وأظهرت اللوحة نتنياهو وهو يمسك بساق مقطوعة وقامت زوجته سارة بحركة قلب بيديها.
وقبل الانتخابات السابقة في أبريل الماضي وضعت دمية لرئيس الوزراء في ميدان بتل ابيب وتم إدخال مكبر صوت في الدمية، التي لها تاج على رأسها وكانت تردد عدد من الاقتباسات لنتنياهو ، بما في ذلك: "حكم اليمين في خطر"، ووسائل الإعلام اليسارية".

القدم المقطوعة التي تظهر في اللوحة الفنية التي رسمها مناحيم ادلمان هي قدم الرئيس الإيراني علي خامنئي، الزعيم الروحاني لإيران. وينوي الفنان عرض اللوحة خلال اليوم في شوارع المدينة، وان يقدمها خلال ساعات المساء هدية لنتنياهو.
هذا العرض الاحتجاجي المستفز ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هو الثاني هذا العام، حيث وضع قبل الانتخابات التي أجريت في نيسان/ابريل السابق دمية لنتنياهو في ساحة مسرح هبيما، وهو يلبس تاجا وتصدر منه بعض العبارات "حكم اليمين في خطر" و "اعلام يساري". وقام المرة بالتقاط الصور الى جانبها.
ويشار الى انه في عام 2016 قام الفنان الإسرائيلي ايتي زاليط بنصب تمثال مذهب لنتنياهو بطول 4.5 مترا في جادة رابين وسط تل ابيب. وبعد عدة ساعات من نصبه قام عدد من الإسرائيليين بإسقاطه.