Advertisements

السفير طوباسي يسلم اليونان رسائلا من الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 17:56 )
أثينا- معا- قام اليوم سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بتسليم رسائل عاجلة من الرئيس محمود عباس لكل من رئيس الجمهورية اليونانية ورئيس الوزراء متسوتاكيس.
حيث أكد الرئيس محمود عباس في رسائله على أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يوم أمس، اعتزامه ضم غور الأردن والبحر الميت وجميع المستوطنات يأتي في اطار تنفيذ أجندة تطهير عرقي في حال فوزه بالانتخابات، يمثل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي وتدمير فرص السلام، وانتهاك تام لجميع الاتفاقات الموقعة.

وأكد الرئيس محمود عباس في رسائله؛ انه في حال قام نتنياهو بتنفيذ هذا التهديد، فسيكون من حقنا ومسؤوليتنا الكاملتين اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لمنع مثل هذا التحرك الخطير والعدوان المستمر بغض النظر عن النتائج التي تتحملها حكومة الاحتلال ورئيس وزرائها.

وقال السفير طوباسي انه نقل مطالبة الرئيس محمود عباس لنظيره اليوناني ورئيس الوزراء بضرورة التنديد الفوري بمثل هذا الفوضى والتصريحات الخطيرة الغير قانونية الإسرائيلية واتخاذ جميع التدابير اللازمة والتحرك الفعلي العاجل لمنع تنفيذها وعلى ضرورة محاسبة إسرائيل و تحميلها المسؤولية الكاملة عن جميع انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي وضرورات السلام.
Advertisements

Advertisements