الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرينبلات يتراجع عن استقالته

نشر بتاريخ: 13/09/2019 ( آخر تحديث: 14/09/2019 الساعة: 09:16 )
غرينبلات يتراجع عن استقالته
واشنطن - معا- قبل أسبوع واحد فقط، أعلن البيت الأبيض استقالة المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وأصبح من الواضح الآن أنه قد يظل في وظيفته، على الأقل، في المستقبل القريب.
وقال غرينبلات: "إنه على الرغم من أنني أعلنت استقالتي، إلا أنني أحاول أن أبقى قائدا للفريق حتى يتم تدشين الخطة".
ونقل الموقع الإلكتروني "i24 news"، صباح اليوم الجمعة، عن غرينبلات، قوله عبر شبكة ELNET، ووصل تسجيل المحادثة المغلقة إلى موقع jewish Insider":
"إذا تم إطلاق الخطة [صفقة القرن] في الأشهر المقبلة، فسأبقى حتى إطلاقها. إذا وافق الطرفان بسرعة، أعتقد أنني سأستمر في قيادتها والبقاء لفترة أطول. عائلتي تدرك هذا الاحتمال وتدعمني تماما".
ووفقا لغرينبلات، كان البيت الأبيض مهتما بنشر صفقة القرن مرتين من قبل، وقبل الانتخابات الإسرائيلية السابقة للكنيست، في 9 أبريل/نيسان الماضي، على الرغم من الإعلان عن الانتخابات الثانية، لكن تقرر في النهاية أن الجمهور الإسرائيلي قد يشعر أن هذا يعتبر تدخلا خارجيا في الحملة الانتخابية الداخلية.
ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي عن غرينبلات: هناك فرصة كبيرة جدا أن الخطة سيتم إطلاقها بعد الانتخابات، لكننا سننتظر ونرى ما هي النتائج، وما إذا كانت هذه المرة يمكن أن تشكل الحكومة، ومن هي العناصر التي ستشكلها. لذلك، لم يتخذ أي قرار بعد بشأن موعد نشر الخطة.
ويشار إلى أن مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قد أعلن الخميس قبل الماضي، عن استقالته من منصبه.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، في الخامس من الشهر الجاري، أن غرينبلات أعلن عن تقديمه استقالته من منصبه، كمبعوث أمريكي خاص لمنطقة الشرق الأوسط، وهي استقالة مفاجئة.