وفد طلابي اجنبي يزور محافظة سلفيت ويطلع على اوضاعها

نشر بتاريخ: 15/09/2019 ( آخر تحديث: 15/09/2019 الساعة: 15:27 )
سلفيت - معا - زار وفد طلابي اكاديمي اجنبي ، محافظة سلفيت ترافقهم د. تغريد عابد رئيسة برنامج الدراسات العربية الفلسطينية لتعليم اللغة العربية للاجانب في جامعة بيرزيت والمحاضرين د. سعد نمر استاذ العلوم السياسية ود.ثابت حامد من دائرة اللغة العربية في الجامعة ،بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي و مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة ريم زيدان وطاقم الوحدة .
والتقى محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، الوفد الضيف في مقر المحافظة، وشكر جامعة بيرزيت والقائمين على هذه الزيارة، مؤكدا على اهمية وضرورة استمرار تنظيم زيارات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومحافظة سلفيت خاصة، والاطلاع على الواقع الصعب الذي يعيشه ابناء شعبنا في ظل الاحتلال، متمنيا على الوفد الضيف ان يكون خير سفير لنقل الحقائق والواقع كما هو على الارض.
وقدمت زيدان عرضا عن واقع محافظة سلفيت السياسي والديموغرافي وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال المتمثلة بالاستيطان وباقامة جدار الضم والتوسع والحواجز التي تعيق حركة وتنقل المواطنين.
وتخلل الزيارة تنظيم جولة ميدانية رافقهم فيها مدير دائرة الاعلام بالمحافظة معين ريان ، شملت ، وادي المطوي، البلدة القديمة في ديراستيا ، وبيت هاني عامر خلف جدار الفصل العنصري في بلدة مسحة ، وسهل دير بلوط .