الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية المرأة الريفية تنظم ورشة مع نساء نادي زعترة

نشر بتاريخ: 15/09/2019 ( آخر تحديث: 15/09/2019 الساعة: 16:44 )
جمعية تنمية المرأة الريفية تنظم ورشة مع نساء نادي زعترة
بيت لحم- معا- نظمت جمعية تنمية المراة الريفية بالتعاون، مع مؤسسة شاشات ورشة عمل نقاش مع نساء نادي زعترة بعرض فيلم يمثل واقع المراة الفلسطينية.
وتم افتتاح الورشة بالتعريف عن مؤسسة شاشات لمشروع "يلا نشوف فيلم " الحاصل على تمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وصندوق المراة العالمي، الذي يهدف بتعبيره عن المودة والديناميكية والمشاركة ، الى تطوير الفئات المجتمعية المختلفة ، والتفاعل المتبادل من خلال نشاطات ثقافية.
ونفذ اللقاء في نادي نساء زعترة وبحضور عشرين امرأة من مختلف الاعمار، والذي من خلاله تم عرض فيلم باسم (الراعية) وادارة نقاش حول مضمون الفيلم و تتعلق ،بالظروف التي تعاني منها المرأة الفلسطينية من سلب الاراضي والاملاك وصعوبة العمل والتنقل بسبب الاحتلال، مما حفز الحضور بمشاركة الاخصائية الاجتماعية افكارهم وارائهم حول اهمية تثقيف وتوعية المراة لحقوقها والدفاع عنها مما عانت منه، عبر الزمن من سلب وتهميش لحقها في الحياة وخلق جو من الحوار والنقاش لقضايا من معاناة المراة وما اهمية الحوار النقاش لعرض تجاربهم والتعبير، والتسامح والسلم والمسؤولية الاجتماعية، وتماسك النسيج المجتمعي بالرغم ما يواجهه مجتمعنا الفلسطيني.
واختممت الورشة بتسجيل عدد من التوصيات والمخرجات من قبل المشاركات بزيادة الورش التثقيفية لاهمية الحوار، والنقاش حول قضايا المجتمع التي يعاني منها ،والتطوير من مهارات الحياتية.
وتحدثت منسقة النشاط رانيا الخطيب عن اهمية نشر الوعي من خلال عرض الافلام التي تعكس الواقع وعلى اساسه تم تقييم اللقاء من قبل المشاركات وانهاء الورشة.