الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض ثلاثية أفلام قصيرة "وهكذا أصبح جاسوسا" في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 15/09/2019 ( آخر تحديث: 15/09/2019 الساعة: 17:26 )
نابلس- معا- تم عرض الافلام القصيرة الثلاثة : "ابو النور، الصفقة، وقعت عن الحمار" في قاعة ظافر المصري في جامعة النجاح ، وهي روائية سينمائية من وحي رواية " وهكذا أصبح جاسوسا " لوليد الهودلي، وقد تم عرضها بحضور مخرج الافلام بشار النجار وكاتب النص وجمهور واسع من طلبة الجامعة.
بداية تم عرض فيلم " ابو النور " حيث الاشتباك المراوغ بين أدوات الاحتلال والمعتقل الفلسطيني، وتمكن الفيلم الاول من شد القلوب بالتعلق مع شخصية بنيت باحكام لتتقن دور "العصفور" العميل ، يتقن تمثيل دور المخلّص من براثن من يتهمه بالعمالة، وشيئا فشيئا يتأرجح أمام اغراءات المدعو: "أبو النور ويتهاوى صريعا في شباكهم.
الفيلم الثاني: "الصفقة": يتناول موضوع خطير يذهب بنا بعيدا ليصل الى الهاوية ، يتسلل بهدوء ويزرع السم ّ وبعد أن تقع الفأس بالرأس، هم سيد من يضع ضحيتهم في خيار صعب : التراجع صعب بعد أن ذاق حلاوة الحرية ، والاستمرار صعب حيث سياط الضمير تلهب نفسيته وتجعل من حياته جبالا رابضة على صدره.
ويتنفس المشاهدون الصعداء مع الفيلم الثالث وتظهر الابتسامة حيث تهزأ الضحية بجلادها وتثبت على نفس المقولة: "وقعت عن الحمار" وهي التي اختارها الكاتب عنوانا لهذا الفيلم وتتجلى رسالة الفيلم بوضح ان المسالة لا تحتاج الى عبقرية فقط اثبت على كلمتك مهما كانت قوة المنطق فيها ، اثبت على كلمة واحدة ولو كانت: "وقعت عن الحمار".
أما أبطال الافلام الثلاثة فهم الفنانون : حسين نخلة وأمجد غانم وحسام ابو عيشة وسعيد سعادة وهي من اخراج بشار النجار.