الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير البنى التحتية ردا على النائب ابراهيم عبد الله: شركة الكهرباء تخفض قوة الكهرباء الى 10 امبير قبل قطع التيار

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 16:10 )
القدس - معا - رد وزير البنى التحتية بنيامين (فؤاد) بن إليعزر على الإستجواب الذي قدمه رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير بخصوص سياسة الشركة عند قطع التيار الكهرباء والذي بموجبه تقوم الشركة بوضع فيوز كهربائي خاص بسعة 10 أمبير لفترة محددة قبل قطع التيار الكهربائي وذلك لمدة شهر.

وفي رده على الإستجواب، أكد الوزير أن شركة الكهرباء وضمن مساعيها لتطبيق وسائل الجباية تقوم بتخفيض قوة الكهرباء إلى 10 أمبير لفترة محددة قبل قطع التيار الكهربائي عن كل مستهلك لا يقوم بدفع فاتورة الكهرباء، مؤكداً أن هذه السياسة يتم تطبيقها في جميع البلاد دون إستثناء وبدون تمييز.

وعلل الوزير على أن هذه الخطوة جاءت لتعطي إشارة أو وَخزَةٍ للمستهلك، كما تلفت إنتباهه إلى أن يدفع فاتورة الكهرباء التي يستهلكها قبل معاقبته بقطع التيار الكهربائي، مشيراً أن الشركة تمتنع عن قطع التيار الكهربائي عن ذوي الإحتياجات الخاصة كالمرضى والعجزة والمحتاجين للتيار الكهربائي كجزء حيوي من علاجهم.

وأنتهز الشيخ النائب فرصة وجود الوزير ليسأله عن قانون "شاحال" والذي إنتهى تطبيقه في شهر أيار الماضي والذي كان يسمح بربط البيوت التي بنيت دون ترخيص حتى عام 1986 ، ورد الوزير بالقول بالقول :" الوزارة تبذل جهدها لتمديده لكن وزارتا المالية والداخلية غير متحمسة لذلك خاصة وانه يوجد فقط ما بين 100-200 بيت التي بنيت قبل عام 1986، ولكن نسعى لتقديم مسودة قانون جديدة تتلاءم والوضع اليوم".

وأختتم الوزير قوله :" يتوجب علينا تزويد الكهرباء للجميع لأنه من المعروف أن الشخص قد يلجأ لطرق بديلة لتزويد بيته بالكهرباء وبطرق غير قانونية قد تؤدي إلى نتائج وخيمة ونحن في الوزارة لا نريد ذلك".