الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي نظيره الاردني

نشر بتاريخ: 16/09/2019 ( آخر تحديث: 16/09/2019 الساعة: 11:04 )
المالكي يلتقي نظيره الاردني
رام الله - معا - التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي نظيره الأردني د. ايمن الصفدي وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
في بداية اللقاء عبر الوزير المالكي عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، واطلع نظيره الأردني على خطورة الإعلان الأخير لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي والذي يتعمد تقويض الجهود الدولية لإحلال سلام عادل ودائم وشامل في المنطقة.
واعرب عن أهمية الاستمرار بتنسيق الجهود وذلك للتصدي لهذا الإعلان ولكافة الإجراءات الإسرائيلية وانتهاكاتها تجاه المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.
من جانبه عبر الوزير الصفدي عن موقف المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا على رفض الأردن لإعلان رئيس وزراء إسرائيل وتعتبره خرقاً فاضحاً للقانون الدولي وتقويضاً لحق المنطقة وشعوبها في تحقيق السلام.
وفي الختام، اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المشترك، وأهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته مما يستوجب موقفاً دولياً حاسماً وواضحاً للتصدي لما تقوم به إسرائيل بتدميرها للعملية السلمية وتهديدها الخطير للأمن والسلام الدوليين.
حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني السفير محمود الاسدي، قنصل عام دولة فلسطين في جدة، والسفير د. ماهر الكركي، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي، والمستشار نسيم الزعانين من مندوبية دولة فلسطين الدائمة لدى منظمة التعاون الإسلامي. ومن الجانب الأردني السفير خالد الشوابكة، مدير إدارة العلاقات الدولية والمنظمات، والسفير جعفر جعفر، قنصل عام المملكة الأردنية الهاشمية في جدة.