الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في شمال غزة تنظم مجموعة فعاليات للأشبال والزهرات بمناسبة ذكرى الكرامة

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 21:13 )
غزة -معا- قامت حركة فتح إقليم الشمال بالبدء بمجموعة فعاليات للأشبال والزهرات والطلائع والفتية في إطار إحياء ذكرى معركة الكرامة وذلك في دلالة واضحة لأهمية هذه الذكرى العظيمة .

في منطقة الشهيد جميل سلمان في مدينة بيت لاهيا أنطلق العشرات من فتيان حركة فتح في مسير دراجات هوائية من ميدان الشهيد بهاء أبو جراد في بيت لاهيا, ومن ثم جاب هذة المسيرة شوارع المدينة مرورا بمنازل الشهداء حتى وصل إلى الضواحي الشمالية للمدينة, حيث المناطق التي تشهد اعتداءات و إجتياحات شبه يومية من قبل جيش الاحتلال.

وعلى صعيد متصل تم تنظيم يوما طبيا مجانيا لفحص النظر للأشبال والزهرات وباقى الفئات العمرية في منطقة الشهيد حسين أبو هليل 'مشروع بيت لاهيا ' حيث قام إخصائي بصريات بعمل فحص نظر مجاني للمواطنين الذين توافدوا على المكان الذي جهزته الحركة في منطقة الشيخ زايد وقدمت فيه التجهيزات والتسهيلات اللازمة لتقديم هذه الخدمة للمواطنين .

هذا وقد أبدى المواطنون إمتنانهم لهذه الخطوة التي قامت بها الحركة وقالوا أنها أتت لتخفيف جزء من معاناتهم فهناك العديد من المواطنين وخصوصاً الأطفال وطلبة المدارس يعانون من مشاكل في النظر ولكنهم لا يتمكنوا من دفع ثمن النظارة الطبية .

وأكدت فتح إقليم الشمال بأن إحياء ذكرى يوم الكرامة هذا العام بين الأشبال والزهرات والطلائع سيكون بمجموعة من الأنشطة التي تعزز روح الإنتماء الوطنى والمسؤولية لتربيتهم تربية وطنية تؤهلهم لحمل الأمانة في المستقبل, وذلك وقوفاً أمام المعاني السامية التي تحملها ذكرى الكرامة و التى تجسدت فيها الوحدة الوطنية بأسمى معانيها على أرض المعركة .