الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين يحتفل بيوم المولد النبوي في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 23:06 )
غزة -معا- نظم الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين يوم امس الخميس ندوة في صالة الوحدة بمدينة غزة احتفالا بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وشارك في الندوة عدد كبير من المحامين والشخصيات والضيوف ، وأفتتح الندوة المحامي سامح النجار بكلمة قصيرة رحب فيها بالحاضرين والمشاركين وعبر عن شكره وتقديره لهم لمشاركتهم النقابة بهذه بالندوة والتي جاءت احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

من جانبه قال ضيف الحفل الشيخ سميح حجاج أنه في ذكرى ميلاد الرسول محمد عليه السلام، تظهر معالم العظمة في شخصية الرسول والتي لا يستطيع الإنسان إحصاءها ، فقد استطاع في أقل من ربع قرن أن يغير معالم التاريخ ، وأن ينقل الناس من حياة البدو إلى قادة الأمم.

وأضاف أن المسلمين في حاجة إلى إعادة مواقفهم من سيرة النبي ورسالته وذلك بضرورة السير الصحيح والإتباع السليم لمنهجه الذي ارتفعت به حضارة المسلمين لقرون عديدة .

ونوه إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي فرصة لتجديد العهد مع هذا النبي الكريم في أن نسير على خطاه وعلى عهده .

بدوره أكد المحامي أيمن ضابوس في كلمة نقابة الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين إن يوم ميلاد النبي محمد عليه السلام هو يوم مقدس ، لما كان لهذا اليوم من تغير شهده العالم.

وأستعرض ضابوس مكانة وشرف النبي صلى الله عليه وسلم التي فاقت الكلام وفاقت الإشادة ، داعيا في الوقت نفسه لضرورة التعرف على شخصية النبي في الميادين المختلفة وذلك للارتقاء بحياتنا الحالية وإخراج الناس من الظلمات إلى نور الإسلام.

وتخلل الندوة فقرات من النشيد الإسلامي الذي يمدح ويثني على النبي محمد وعلى أخلاقه ومنهجه الصحيح والسليم الذي أسسه في العالم.