الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن يناشد أهل الخير مساعدته في سداد دينه

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 12:31 )
مواطن يناشد أهل الخير مساعدته في سداد دينه
غزة -معا- ناشد مواطن (52 عاما) من المحافظة الوسطى في قطاع غزة، أهل الخير مساعدته لسداد ديونه المتراكمة عليه بمبلغ قدره 2800 الف شيقل، موضحا انه تم سجنه لعدم سداد المبلغ.
وقال المواطن "ز-م" في مناشدته "أنا في أزمة لا يعلم مداها الا الله عز وجل، لقد تراكمت عليّ الديون من كل حدب وصوب، وقد أثقلت كاهلي وتكاد تدمرني وتدمر أسرتي، وقد تضيع أبنائي الذين ليس لهم أحد غيري ينفق عليهم".
وتابع "أنا في حالة يرثى لها تعجز الكلمات والجمل والعبارات عن التعبير عنها، لا أعرف ماذا أفعل؟ أو كيف أتصرف؟ ولمن أذهب؟ لكي تحل هذه الأزمة وتنقشع تلك الغمة والله لا أعرف كيف أنام الليل بسبب هذه الديون التي تعتبر كالجبال التي أحملها على أكتافي، في الحقيقة انني لا أعلم ولا أدرك كيف أقوم بسداد المبلغ الذي تراكم للتجار وكذلك لا أدري كيف أوفر لأبنائي نفقات جميع شؤونهم من مأكل ومشرب وملبس وعلاج وتعليم وغيرها من النفقات الأخرى".
وأضاف "لم يكن امامي حلا آخر سوى أن أسلم نفسي للشرطة بعد أن فشلت جميع محاولاتي في تسديد المبلغ المالي المتراكم لأحد التجار، وذلك بعد تعرضي للخسارة، واغلاقي لمحلي التجاري "سوبر ماركت" قبل عامين".
يشار الى المواطن معتقل منذ عدة أيام ولا يرغب بالخروج من السجن، متأملا  ان فاعل خير يسدد ما عليه من ديون.
نجل المواطن يسرد قصة والده قائلا "حاول والدي أن يوفر دخل للأسرة لكي يستطيع توفير لها متطلباتها الاساسية ويدفع رسوم جامعية لي ولشقيقتي ففتح محلا للبقالة ولكن للاسف نظرا للوضع الاقتصادي الصعب واستلام الموظفين نصف رواتبهم أجبر أن يفتح دفتر الدين وهنا كانت الكارثة أن عددا كبيرا من الموظفيين لم يتمكنوا من سداد دينهم فأصبح المحل في تراجع".
واضاف "ان الأدهى من ذلك أن الديون تراكمت للتجار وعندها أغلق أبي المحل وأصبح مطاردا لبعض التجار لأنهم يطلبون حقهم ومنها مبلغ مالي عليه بقيمة (2800 شيكل)"،
واكمل "ان معيل الأسرة منذ أكثر من خمسة أشهر، يحاول جمع جزءا من المبلغ، ولكن لم يستطع بسبب الاوضاع القائمه في القطاع، وانتشار الفقر بشكل كبير وقلة العمل"
وقال "لم يكن خيار أمام والدي الا تسليم نفسه لكي يرتاح من الحاح التجار وتهديدهم له بالسجن ، فقام بتسليم نفسه للشرطة وهو الان معتقل في مركز شرطة النعسكرات بالمحافظة الوسطى منذ عدة أيام".
وناشد ابن المعتقل أصحاب الضمائر الحية، وأهل الخير خاصة صاحب القلب الكبير الدكتور رمضان طنبورة أن يساعدوه في تسديد المبلغ المتراكم على والديه وهو 2800 شيكل ليتم إخراجه من السجن، ليعود الى أسرته.
للتواصل: 0599457037