الخميس: 01/10/2020

950 ألف مسافر مرّوا عبر "الكرامة" خلال الصيف

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 17:09 )
950 ألف مسافر مرّوا عبر "الكرامة" خلال الصيف
بيت لحم- معا- بلغ عدد المسافرين عبر معبر الكرامة "اللنبي" (جسر الملك حسين)، حوالي 950 ألف مسافر، خلال فترة الصيف الممتدة من شهر حزيران وحتى شهر آب الماضي.
ووفق الأرقام التي نشرها الجانب الإسرائيلي، فقد حطم عدد المسافرين عبر معبر الكرامة "اللنبي" في يوم واحد، الرقم القياسي في نهاية شهر آب الماضي، مع عودة الحجاج، فقد بلغ عدد المسافرين حوالي 18500 مسافر.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن ما يسمى بمنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في "المناطق" كميل أبو ركن، أن مكتب التنسيق والارتباط في أريحا، يواصل التنسيق مع سلطة المطارات وكذلك مع الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية والجانب الأردني، من أجل استمرار عمل المعبر على مدار 24 ساعة طوال ايام السنة.
ونشر الجانب الإسرائيلي مواعيد ساعات العمل في معبر الكرامة: موضحا أن العمل يبدأ يوم الأحد من الساعة 7:30 صباحا حتى يوم الجمعة في الساعة 15:00 بدون توقف، ويوم السبت يبدأ العمل بين الساعة 7:30 صباحا حتى الساعة 15:00 مساء.
وقال أبو ركن: "القرار بمواصلة العمل على نطاق واسع من 24 ساعة يوميا في جسر اللنبي يمكننا، بدون شك، من تلبية احتياجات سكان يهودا والسامرة. إن أمن الأشخاص المسافرين الذين يمرون ويعودون من خلال الجسر، تحسين الخدمات المقدمة من اجل رفاهية السكان من مختلف مناطق يهودا والسامرة والمحافظة على العمل الكامل والسليم على امتداد طوال الفصول في السنة- ستبقى على رأس سلم أولوياتنا".

بدوره قال القائد الإسرائيلي لمعبر الكرامة "اللنبي" الرائد هادي خطيب: "نبذل قصارى جهودنا من أجل مواصلة إتاحة المرور السهل والسريع للمسافرين في الجسر. ولا بد من الإشارة إلى أن التعاون بيننا وبين سلطة المطارات ومختلف الجهات في الجانبين الفلسطيني والأردني هو جزء لا يتجزأ من خروج هذا النشاط في جسر اللنبي إلى حيز الوجود".