برلمان طلابي مدرسة جنين الثانوية للبنات يطلع على مبادرة المشاة الآمن

نشر بتاريخ: 23/09/2019 ( آخر تحديث: 23/09/2019 الساعة: 13:28 )
برلمان طلابي مدرسة جنين الثانوية للبنات يطلع على مبادرة المشاة الآمن
جنين - معا - استقبل مساعد المحافظ منصور السعدي ومنسق لجنة السير المحلية ، اليوم الاثنين ، وفدا من البرلمان الطلابي في مدرسة بنات جنين الثانوية بمديرية جنين لإطلاعه على مشروع تنفيذ مبادرة المشاة الآمن تحت شعار " كفانا استهتارا بأرواح الناس " .

وضم الوفد أنيسة صدقة نائبة مديرة المدرسة ، وأنوار طحاينة المرشدة التربوية ، وسرايا اغباري ممثلة برلمان مديرية جنين ونائب رئيس البرلمان الموحد، وسناء ملوح رئيس برلمان بنات جنين الثانوية ، والأعضاء نقاء سمور ، وراوية ناجي ، وسالي مرعي ونور عياش . بحضور طرق اغباري أمين سر حركة فتح موقع كفيرت . وقدمت ممثلة برلمان مديرية جنين اغباري شرحا عن أهداف المبادرة التي جاءت نتيجة ارتفاع حوادث السير في جنين وحصلت على المرتبة الثالثة من بين المدن الأكثر وقوعا لحوادث السير ، وعلى اثر هذا ارتأى البرلمان أن يجد حلولا من خلال مبادرة المشاة الآمن ، بحيث تقوم على عمل ممر مشاة ثلاثي الأبعاد حيث يظهر للمارين عليه وهم من طلبة المدارس للحفاظ على سلامتهم أثناء عبورهم خاصة المدارس التي تقع على الشوارع الرئيسية والأكثر عرضة للحوادث .وبينت اغباري أن الفئة المستهدفة من طلبة المدارس من صف( 1- 12 ) والسائقين خاصة قي مواقف السيارات .

وثمن السعدي المبادرة الطلابية التي تؤكد على المسئولية العالية ودرجة الوعي لديهم في الحفاظ على السلامة العامة للجميع وخاصة طلبة المدارس وتعزيز المشاركة المجتمعية الفاعلة لقضاياه .

وطالب السعدي بإعداد دراسة حول تفاصيل المشروع وتكاليفه التقديرية لتقديمه إلى محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ووضعه على جدول أعمال لجنة السير المحلية .