الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي: تهديد الاحتلال بقطع الكهرباء انتهاك صارخ بحق المستهلك

نشر بتاريخ: 23/09/2019 ( آخر تحديث: 23/09/2019 الساعة: 17:39 )
رام الله- معا- قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي خلال لقاءات مع بعض الاذاعات المحلية ان تهديد دولة الاحتلال الاسرائيلي بقطع الكهرباء عن مناطق امتياز شركة كهرباء القدس فيه انتهاك صارخ لحقوق الانسان وبحق المستهلك في توفر الخدمة والسلعة وبالعيش الكريم.
واضاف ان احد الحقوق المقدسة للمستهلك في اي مكان على وجه الارض حقه في توفر السلع والخدمات اللازمة له وهذا الحق كفلته له مواثيق الامم المتحدة وكافة الاتفاقات والمعاهدات والقوانين الدولية واضاف انه لا يحق لدولة الاحتلال الاحلالي الاسرائيلي ان تقطع الكهرباء عن شعبنا الصامد المرابط تحت نير الاحتلال.
واكد ان عملية قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق السكانية الفلسطينية يندرج في اطار الابتزاز السياسي وضمن برنامج الضغط على شعبنا وقيادتنا وضمن برنامج التهويد والاستيطان والتطهير العرقي وفرض الوقائع الاحتلالية الاحلالية والاستيطانية على شعبنا وعلى سلطتنا الوطنية .
واردف ان الاحتلال يريد من تهديداته اجهاض برنامج فك الارتباط عن اقتصاد الاحتلال الذي تسعى حكومة الدكتور محمد اشتية تطبيقه وفق قرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني وقرارات اللجنة التنفيذية ل م.ت.ف في رساله احتلالية واضحة بان الاحتلال يستطيع ان يمنع عن شعبنا كل شيء وان الاحتلال يمتلك كل ادوات ربط شعبنا بالاحتلال وخصوصا في موضوع الكهرباء والطاقة التي نقوم باستيرادها منه .
واوضح ان الاحتلال اذا ما اقدم على قطع التيار الكهرائي عن المستهلكين الفلسطينيين وعن بعض مناطقنا الفلسطينية في القدس وبعض المحافظات وفي رام الله وبيت لحم فان ذلك سيلحق اضرار اقتصادية ونفسية واجتماعية لشعبنا وسوف يكون لذلك عواقب امنية كبيرة لا تحمد عقباها وان ذلك سيزيد الوضع تعقيدا واحتقانا وسوف تتفجر الاوضاع الامنية في جميع المناطق الفلسطينية باتجاه انتفاضة ثالثة جديده تعرض المنطقة والاقليم بكامله لاعمال عنف متبادلة لا تحمد عقباها .
وشدد الشيوخي ان شعبنا صامد مرابط ولا ترهبه التهديدات الاحتلالية وارادته الصلبة اقوى من جبروت الاحتلال والته العسكرية وسيبقى شعبنا صامد خلف قيادته الشرعية بابداعاته النضالية وفي مواجهة كافة الاخطار والبرامج الاحتلالية الاستعمارية والاستيطانية الاحلالية .
وقال أن إسرائيل قوة احتلال
تمارس االبتزاز السيايي وتريد أن تخضع الشعب الفلسطيني وقيادته الى تقديم
تنازلات وتحول قضيتنا الفلسطينية الى قضية خدماتية واقتصادية وحرف البوصلة عن القضية الفلسطينية كقضية وطنية وسياسية من خلال قطع الخدمات عن شعبنا، وهذه جريمة إنسانية يعاقب عليها القانون الدولي.
وطالب بضرورة تكييف قضايا يتم رفعها ضد دولة الاحتلال وقياداتها أمام المحاكم الدولية .
ودعا الشيوخي جماهير شعبنا الى ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والطاقة والماء وفي جميع السلع بحيث ان يكون الاستهلاك وفق الحاجة وبدون مغالات في الاستهلاك .
ودعا الحكومة والقطاع الخاص للاستثمار في قطاع الطاقة البديلة والمتجددة والعمل على انتاج الكهراباء والطاقة فلسطينيا ذاتيا ووطنيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي واستيراد ما بنقص علينا من كهرباء وطاقة من الاردن الشقيق وجمهورية مصر الشقيقة ومن الاسواق العربية والخارجية على طريق تحقيق الانفكاك الاقتصادي واستقلالية اقتصادنا الوطني بكافة قطاعاته .