الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيويورك: المالكي يطلع نظيره المالطي على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 24/09/2019 ( آخر تحديث: 24/09/2019 الساعة: 10:53 )
نيويورك: المالكي يطلع نظيره المالطي على آخر التطورات
نيويورك - معا - التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، نظيره المالطي كرملو ابيلا على هامش اعمال الدورة ٧٤ للجمعية العامة.
ووضع المالكي نظيره المالطي بصورة المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية خاصة مرحلة ما بعد الانتخابات الاسرائيلية، وكيفية انعكاس نتائج هذه الانتخابات على الفلسطينيين، مشيرا الى سياسات الاسرائيلية المتمثلة بسياسات الضم والتوسعة بحجة الامن القومي والتي تنتهك القانون الدولي. مؤكداً ان عدم اتخاذ أي اجراء بحق القوة القائمة بالاحتلال والتي تقوم بانتهاكات واضحة للقانون الدولي ما هو الا اثبات ان هناك ازدواجية فيما يتعلق بالقانون الدولي.
كما شدد المالكي في حديثه على ضرورة ان يكون للاتحاد الاوروبي موقف واحد قوي وحازم فيما يتعلق بالقدس والقضية الفلسطينية، وان يلتزم جميج دول الاتحاد الاوروبي بقراراته فعلى سبيل المثال هنغاريا التي قامت بفتح مكتب بصفة دبلوماسية ما هو الا انتهاك لقرارات الاتحاد الاوروبي وقرار الامم المتحدة ٤٧٨ لعام ١٩٨٠ وطالب ان تتخذ دول الاتحاد الاوروبي اجراءات ضد الدول التي تخرج عن الموقف الجماعي.
وبحث الطرفان أيضا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون المشترك فيما يصب بمصلحة البلدين؛ مُعبرين عن رضاهم تجاه ما تم انجازه حتى الان وعن طبيعة العلاقة التي تربط البلدين وأكدا عن دعم البلدين لبعضهم البعض في المحافل الدولية.
حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني المستشار اول ماجد بامية من بعثة فلسطين للأمم المتحدة وسكرتير ثالث لمى صفدي من مكتب الوزير.