الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعيا لتشكيل حكومة وحدة- بدء اجتماع طواقم نتنياهو وغانتس

نشر بتاريخ: 24/09/2019 ( آخر تحديث: 24/09/2019 الساعة: 17:02 )
سعيا لتشكيل حكومة وحدة- بدء اجتماع طواقم نتنياهو وغانتس
بيت لحم- معا- بدأت ظهر اليوم في تل ابيب المحادثات بين طاقم من المندوبين عن تحالف "ازرق ابيض" مع طاقم من المندوبين عن حزب الليكود وذلك استمرارا للمحادثات التي انطلقت امس بين كل من نتنياهو وغانتس في مقر الرئيس الاسرائيلي في القدس سعيا الى ايجاد صيغة يتوافق عليها الطرفان لتشكيل حكومة وحدة تشمل كلا القطبين.
ووفقا لموقع i24news، ان المحادثات التي انطلقت بين مندوبي كلا الجانبين تدور بعيدا عن الصحافة وان كلا من غانتس ونتنياهو اوعزا كل الى مندوبيه بعدم الادلاء بأي تصريحات للصحافة خشية الإضرار بسير المحادثات. وقد جاء هذا نزولا عند رغبة الرئيس ااسرائيلي ريفلين امس التي اعرب عنها امام غانتس ونتنياهو، فتقبلها الاثنان.
يشار الى ان رئيس طاقم الليكود، الوزير ياريف ليفين قال في مستهل اللقاء: "امامنا الكثير من العمل، وهذا لا يتعلق فقط بنا وانما هناك الجانب الآخر المفاوض".
واتفق كل من نتنياهو وغانتس على العودة والاجتماع مجددا غدا الأربعاء في مقر الرئيس الإسرائيلي، على ان يبقى افراد طاقمي المفاوضات خارج قاعة الجلسة في انتظار تقدم في المحادثات بين الاثنين.
في هذه الاثناء، تقرر في كلا الحزبين تجنب الظهور الاعلامي فيما يتعلق بالمحادثات قدر الإمكان واصدر الجانبان تعليمات الى الوزراء ونواب الكنيست من كلا الجانبين بعدم اجراء المقابلات الصحفية حول هذا الامر.