Advertisements

المالكي يلتقي نظيره المكسيكي

نشر بتاريخ: 25/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 08:38 )
رام الله - معا - التقى د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، اليوم الاربعاء، بنظيره المكسيكي السيد مارسيلو إيبرارد، على هامش اعمال الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة ،وأطلعه على اخر المستجدات السياسية فيما يخص القضية الفلسطينية، وعلى الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي وسياساتها الممنهجة وواسعة النطاق ونواياها الاستعمارية المتمثلة في ضم الضفة الغربية والتي كان اخرها تصريحات نتنياهو لضم الاغوار وشمال البحر الميت، وأن هذه التصريحات والنوايا تشكل خرقا صارخا للقانون الدولي.
كما اطلعه على نتائج االانتخابات في اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال وتداعياتها على الفلسطينيين.
وناقش الطرفان القضايا المشتركة وكيفية تطوير وتعزيز سبل التعاون المشترك في عدة مجالات فيما يصب بمصلحة البلدين، والعمل على عقد مشاورات سياسية لتطوير العلاقات في شتى المجالات.
وطالب المالكي نظيره المكسيكي الاعتراف بدولة فلسطين اسوة بدول قارة امريكا الوسطى والجنوبية.
من جهته رحب الوزير ايبرارد بمبادرات تعزيز، وتطوير سبل التعاون من جهة، وعقد المشاورات السياسية بشكل دوري،ووجه وزير خارجية المكيسك دعوة للوزير المالكي للقيام بزيارة رسمية للمكسيك تعزيزاً لهذه المبادرات.
حضر الاجتماع د. عمر عوض الله رئيس ادارة الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة، والمستشار اول ماجد بامية من بعثة فلسطين للأمم المتحدة، وسكرتير ثالث لمى صفدي من مكتب الوزير.
Advertisements