الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير روسيا آخر تطورات الأوضاع

نشر بتاريخ: 25/09/2019 ( آخر تحديث: 25/09/2019 الساعة: 16:10 )
دمشق- معا- بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الأربعاء، مع سفير روسيا الاتحادية الكساندر يفيموف في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، الأوضاع الراهنة والمستجدات السياسية في فلسطين والمنطقة.
وعبر الطرفان عن ارتياحهم بتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا والتي تعني أن الحل السياسي في سوريا قد انطلق ودعم سوريا بحقها بمواصلة مكافحة الإرهاب.
وعبر عبد الهادي عن تقديره الكبير لجهود الصديقة روسيا في الحل السياسي في سوريا ودعم الدولة السورية في مكافحة الإرهاب أملا من الصديقة روسيا جهودها لتحقيق السلام في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية التي تضمن الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
من جهته أكد السفير الروسي أن روسيا لن تدخر جهدا في الحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها والحل لسياسي من خلال الحوار السوري-السوري بقيادة سورية.
وجدد إن روسيا تقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في حقه بتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وترحيب روسيا بمبادرة الرئيس عباس في مجلس الأمن وان روسيا تؤيد وتعمل من اجل عقد مؤتمر دولي للسلام يحضره كافة الأطراف على أساس الشرعية الدولية.
وعبر عن ارتياحه لعلاقة الصداقة بين الرئيس بوتين والرئيس عباس مما ينعكس على العلاقة الإستراتيجية بين الشعبيين الروسي والفلسطيني.